Cover Image for علمتني فاهدني

علمتني فاهدني

علمت مولاي مما علمتنيه في كريم كتابك أن اليقين في عطائك وحسن الظن بك من أرفع الأدب في حضرتك، كيف لا وقد آخذت من يظنون بك الظنون، ظن السوء وظن الجاهلية وتوعدتهم..

Cover Image for الذوق سلوك الروح

الذوق سلوك الروح

حرمة المسلم عند الله أشد من حرمة الكعبة، فما بالك إذا كانت الإذاية؛ كلمة لا نلقي لها بالا، أو نظرة انتقاص.. أو إثقال كاهل بطلبات..

Cover Image for مسجد في كل بيت

مسجد في كل بيت

إن تخصيص غرفة من غرف البيت للصلاة والعبادة والذكر والتهجد من السنن المهجورة التي سنها نبينا محمد ﷺ..

Cover Image for يعلم خائنة الأعين

يعلم خائنة الأعين

إن غض البصر ومراقبة الله في السر، من أعظم القربات التي تطوي على الإنسان مسافات للقرب من الله..

Cover Image for من أدب الكلام

من أدب الكلام

حديثنا عن التشدق والتفيهق توجيه في الواقع إلى أدب الوصال والذوق في التخاطب.. كم يضر ولا يسر أن تجد من يخاطبك من برج عال..

Cover Image for الصالون المغربي

الصالون المغربي

سنتحدث في هذه الفقرات عن مميزات الصالون المغربي وبعض الأفكار التي تسهل علينا تنسيقه بشكل متكامل، فالصالون لا يتطلب بالضرورة تخصيص أكبر مساحة له، بل يمكننا تأثيث مساحة صغيرة ذات طابع مغربي 100٪ وبتكلفة مناسبة أيضا.

Cover Image for أطايب الكلام

أطايب الكلام

حرص الإسلام على تربية المسلمين على أدب الحديث وطيب الكلام. جاء في كتاب الله تعالى: وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم..

Cover Image for رسالة حسن الخلق | الإمام المربي عبد السلام ياسين

رسالة حسن الخلق | الإمام المربي عبد السلام ياسين

وأخبرنا صلى الله عليه وسلم أن الخيريةَ في الدين لا تكون بالتدين لكن بالأفضَلِيَّةِ في الخُلق، خاصةً في التعاملِ مع كَنْزِ الفطرةِ، الحافظةِ عليها أهلُ الرجل..

Cover Image for أدب الاستئذان

أدب الاستئذان

لقد جعل الله عز وجل البيوت أمنا وسكنا، تطمئن فيها النفوس، وتسكن فيه الأرواح وتلقى فيها أعباء الحذر والحرص، فهي حرم آمن لا يستبيحه أحد إلا بعلم أهله، وإذنهم، وفي الوقت الذي يريدون، وعلى الحالة التي يحبون..