Cover Image for أهلا وسهلا بك يا رجب

أهلا وسهلا بك يا رجب

رجب إذن فرصة نجدد فيها العهد مع الله ونتصالح مع أمهات الطاعات استعدادا لشعبان ورمضان، وفي هذا قيل: “السنة شجرة؛ رجب أيام إيراقها، وشعبان أيام إثمارها، ورمضان أيام قطافها”..

Cover Image for ذ. حمداوي: هذه الأعمال المسنونة في شهر رجب

ذ. حمداوي: هذه الأعمال المسنونة في شهر رجب

أورد الأستاذ حمداوي فضل بعض الأعمال التي ينبغي الإكثار منها في هذا الشهر، وفي بقية الأشهر الحرم، انطلاقا من أحاديث نبوية..

Cover Image for الأشهر الحرم.. تعريفها وفضلها

الأشهر الحرم.. تعريفها وفضلها

خص الله سبحانه وتعالى هذه الأشهر الأربعة بمنزلة عظيمة، فحرم فيهن القتال إلا دفاعا عن النفس، وضاعف فيهن أجر وثواب الطاعات والعمل الصالح..

Cover Image for هلّ هلال رجب

هلّ هلال رجب

في هذا الشهر الحرام وباقي الأشهر الحرم تزداد قيمة العمل الصالح ويزداد قبح المعاصي والذنوب، ومن أهم ما يمكننا القيام به، خصوصا أننا مقبلون على شهر رفع الأعمال شعبان:

Cover Image for “فَإِنِّي قَرِيبٌ”

“فَإِنِّي قَرِيبٌ”

القرب من الله.. ليس تحليقا فقط في كبار المعاني وسباحة في عالم الجمال. القرب من الله في قضاء حوائج الناس..

Cover Image for في ذكر الله عز وجل

في ذكر الله عز وجل

وفي عقد الصحبة الإيمانية تتمتن الوصية بالمحافظة على ذكر الله كونه قلبا لجسدها الحي مادام الذكر فيها حيا سائرا بين الأفراد المتحابين في الله، وفي وصية الإمام المجدد عبد السلام ياسين رحمه الله نتلمس هذا الأمر..

Cover Image for الخشوع في الصلاة

الخشوع في الصلاة

بقلم: محمد مستقيم أهمية الصلاة في حياة المسلم فرض الله الصلاة على رسوله ليلة أسري به إلى سدرة المنتهى، وهي العبادة التي فرضت بدون وساطة الوحي، ولا زالت الآيات والأحاديث النبوية تأمر بها وتحث على الالتزام بها وتشدد على مضيّعها والمتهاون بها، ومن ذلك قول الله تعالى: قُل لِّعِبَادِيَ الَّذِينَ آمَنُوا يُقِيمُوا الصَّلَاةَ، وقوله: وَأَقِيمُوا […]

Cover Image for سنن الفطرة

سنن الفطرة

 لإحياء سنن الفطرة وقع عظيم في ارتقاء الإيمان وطهارة الروح والقلب والجسد، وذلك من خلال تعظيم ما أمرنا به الله عز وجل، وحثنا عليه سيدنا محمد..

Cover Image for الرجل يعتاد المساجد..

الرجل يعتاد المساجد..

كان المسجد -وما يزال- الأساسَ وحجرَ الزاوية في تكامل الشخصية المؤمنة، والجامع في شبكة مؤسسات الدعوة والتواصل، ومن على منابرها كان الصحابة رضوان ربي عليهم، يبثون سراياهم