ويستمر التضامن مع غزة في جمعة الغضب الثانية

Cover Image for ويستمر التضامن مع غزة في جمعة الغضب الثانية
نشر بتاريخ

تيفلت

وأمام استمرار التعنت الإسرائيلي الصهيوني العدواني على غزة العزة، وتفعيلا لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، واصلت مدينة تيفلت تضامنها مع الشعب الغزاوي حيث نظمت اليوم الجمعة 18 يوليوز 2014 وقفة مسجدية بعد صلاة الجمعة حضرها جمع من المصلين وأبناء المدينة رفعوا خلالها شعارات تستنكر العدوان الصهيوني وتدين الصمت العربي والعالمي، كما رفعوا لافتات متعددة كان أبرزها التي تستهجن قتل الأطفال الأبرياء.

وختمت الوقفة بالدعاء لأهل غزة بالنصر والثبات، وبالدعاء على الظلمة والمتخاذلين، وبصلاة الغائب على أرواح الشهداء.

الزمامرة

وبمدينة الزمامرة استجاب عموم المصلين بالمسجد الحسني لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بوقفة مسجدية اليوم بعد صلاة الجمعة رفعوا خلالها شعارات تندد بالهجمة الشرسة للكيان الصهيوني على قطاع غزة الأعزل.

كما تمت تلاوة بلاغ الهيئة والتضرع إلى الله بالنصر والتمكين للمسلمين في غزة وكل المستضعفين في الأرض.

خريبكة

استمرارا في التعبير عن كبير تضامنهم وجميل مواساتهم لإخوانهم في غزة العزة، خرجت ساكنة مدينة خريبكة في وقفة مسجدية بمسجد الحسن الثاني بحي النهضة عقب صلاة تراويح يوم الجمعة 20 رمضان المبارك 1435 الموافق لـ 18 يوليوز 2014، رفع المشاركون خلالها شعارات تحيي صمود إخواننا الفلسطينيين المجاهدين، وتعبر عن تضامنهم المطلق واللامشروط مع الشعب الفلسطيني عامة وأهل القطاع خاصة، وتستنكر العدوان المتواصل للكيان الصهيوني الغاصب، وتندد بالموقف الرسمي العربي المتخاذل بل المتواطئ.

ثم كان ختام الوقفة تلاوة لسورة الفاتحة على أرواح كل من استشهد من إخواننا بفلسطين، ودعاء بعدها وتبتل لله العلي القدير بأن يرحم شهداءها ويشف جرحاها وينصر مجاهديها. إنه ولي ذلك والقادر عليه.

أيت ملول

واستمرارا لسلسلة الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، نظمت جماعة العدل و الاحسان بحي أزرو بأيت ملول يوم الجمعة 18 يوليوز وقفة تضامنية مع غزة الجريحة وتعبوية للمسيرة الوطنية بالرباط و ذلك مباشرة بعد صلاة التراويح.

وقد شهدت الوقفة حضورا لافتا لساكنة المنطقة و تم خلالها القاء كلمة تحث على المشاركة في المسيرة التضامنية مع الشعب الفلسطيني التي دعت اليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة لتختتم بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء و رفع أيادي التضرع للمولى عز وجل أن ينصر هذا الشعب المغلوب على أمره و سائر الشعوب المستضعفة.

فاس

وفي أسبوع تضامني بامتياز، واستجابة لنداء هيئة النصرة نظمت جماعة العدل والإحسان بفاس ثلاث وقفات في كل من مسجد التاجموعتي بحي السلام ويوسف بن تاشفين بحي الأطلس يوم الجمعة 11 يوليوز، وفي مسجد أبي الجلود بفاس القديمة يوم الأربعاء 16 يوليوز، وكانت هذه المحطات مناسبة عبر فيها المواطنون عن تضامنهم مع ضحايا القصف الهمجي على غزة، كما نددوا بالصمت والتواطؤ العربي الرسمي. ووقفوا خلالها إجلالا وإكبارا لصمود الشعب الفلسطيني وعظمة مقاومته الباسلة. كما عرفت ساحة فلورانسا يوم الأربعاء 16 يوليوز وقفة شعبية بدعوة من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بفاس سايس، شاركت فيها الدائرة السياسية للجماعة بفاس إلى جانب هيئات المجتمع المدني وبعض الأحزاب السياسية بالمدينة.

جمعة سحيم

نظم أهالي وساكنة جمعة سيحم باقليم أسفي يوم الجمعة 18 يوليوز2014م وقفة احتجاجية تضامنا مع إخوتهم في قطاع غزة وباقي فلسطين.

وقد عبر ساكنة جمعة سحيم في هذه الوقفة عن تنديدهم بالجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في حق اخوتنا في فلسطين وخاصة في قطاع غزة المحاصرة. كما وجهوا رسالة تقدير واعتزاز إلى المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تتصدى للعدو الصهيوني وتدافع عن أرض فلسطين نيابة عن الأمة.

(ترقبوا نشر فعاليات باقي المدن فور توصلنا بقصاصاتها)