هيئة النصرة تستنكر “تدنيس” الأقصى وتعلن الجمعة القادم يوم غضب

Cover Image for هيئة النصرة تستنكر “تدنيس” الأقصى وتعلن الجمعة القادم يوم غضب
نشر بتاريخ
الجماعة.نت
الجماعة.نت

بسم الله الرحمن الرحيم
الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
بيان

تتابع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة باهتمام بالغ وقلق كبير:
1- الاقتحامات الصهيونية غير المسبوقة للمسجد الأقصى المبارك من طرف عدد كبير من المستوطنين الصهاينة بدعوى الاحتفال بعيد العرش العبري وقيامهم بطقوسهم التلمودية المحرفة في باحاته، في الوقت الذي يمنع فيه الفلسطينيون من الوصول إليه والاعتداء على عماره واعتقال حراسه.
2- إقدام اليهود الصهاينة بالخليل على إحراق مصاحف القرآن الكريم ورميها في القمامة في استفزاز واضح لمشاعر ملياري مسلم في أنحاء العالم، بعد استباحة مسجد الخليل بتنظيم حفلات راقصة ماجنة بباحاته.
3- خوض 30 أسيرا فلسطينيا إضرابا عن الطعام ضد الاعتقال الاإداري حيث تعتقل سلطات الاحتلال أكثر من 790 فلسطينيا بدون لائحة اتهام ولا محاكمة، وكذلك للمطالبة بتحسين أوضاعهم المزرية داخل السجن.
4- تعرض مخيم شعفاط منذ عدة أيام إلى حصار واعتداء واقتحام وحملة تنكيل واعتقال ما دفع بأهالي المخيم وقواه ومؤسساته إلى إعلان العصيان المدني ضد الاحتلال.
وانطلاقا من مركزية القضية الفلسطينية واعتبارا لحرمة بيت المقدس؛ تعلن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة عن:
– رفضها المطلق لتدنيس المسجد الأقصى المبارك ودعوتها الشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن رفضها لكل الممارسات التي تحاول تقسيمه وتدنيسه وتهويده.
– تضامنها اللامشروط مع الأسرى في السجون الصهيونية خاصة الذين يخوضون إضراب الكرامة لإسقاط الاعتقال الإداري.
– تنديدها بما يتعرض له مخيم شعفاط من اقتحام وتنكيل بأهاليه.
– رفضها المطلق لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، والتي تهدد الأمن القومي للمغرب وتشجع المحتل على مزيد من الجرم في حق الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمة.
– دعوتها إلى نصرة جهود المرابطين في القدس الذين يمثلون بوصلة فلسطين ومقدمة الأمة في الذود عن المسجد الأقصى، كما تدعم الهيئة هبة المقاومين في الضفة وجنين ونابلس وطولكرم وجميع الضفة.
– دعوتها الشعب المغربي وقواه الحية إلى التصدي للممارسات التي تستهدف المسجد الأقصى والاعتداءات الوحشية التي تطال الفلسطينيين.
– إعلانها عن جعل يوم الجمعة 14 أكتوبر 2022 يوما وطنيا للغضب نصرة للمسجد الأقصى تحت شعار “الأقصى في خطر”.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة
الأربعاء 12 أكتوبر 2022