نساء بني ملال يخلدن اليوم العالمي للمرأة وسط تعزيزات أمنية مكثفة

Cover Image for نساء بني ملال يخلدن اليوم العالمي للمرأة وسط تعزيزات أمنية مكثفة
نشر بتاريخ

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة نظم القطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان في ببني ملال وقفة احتفالية واحتجاجية بساحة المسيرة الأحد 5 مارس 2017 على الساعة الخامسة مساء وبالضبط في ساحة “الحرية”، طالب فيها النساء بالحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية وغيرها من الحقوق التي تستحقها المرأة، وذلك وسط حضور أمني كثيف.

وجاء في البيان الذي أصدره القطاع النسائي ببني ملال بالمناسبة “نعتقد أن المرأة المغربية بما تملكه من طاقات وقدرات تؤهلها للاضطلاع بدور ريادي في بناء صرح مجتمع الحرية والكرامة والعدالة، متى تحررت من نير الاستبداد السالب للإرادة والفعل الجاد”.

وأعلن القطاع عن تضامنه “المطلق مع كل المستضعفات في العالم وفي مغربنا الحبيب”، وإكباره “للدور الريادي الذي تنبري له الفضليات من النساء المغربيات فضحا للاستبداد واصطفافا مع قضايا الشعب”، وإدانته “لسياسة “الأبارتايد” البائدة ممثلة في ترسيب مجموعة من الفضليات والأفاضل من الأساتذة ومصادرة أبسط حقوق المواطنة”.

كما دعا “كل الغيورات على أمن واستقرار الوطن للحوار الجاد والتعاون الميداني لهَدِّ صروح الاستبداد وبناء مجتمع العمران الأخوي”، منددا في الختام “بما يتهدد المرأة العربية في العديد من بؤر الصراع وفي فلسطين تحديدا”.