نساء العدل والإحسان بالبيضاء-الحي المحمدي يخلدن الذكرى الأولى لرحيل الإمام

Cover Image for نساء العدل والإحسان بالبيضاء-الحي المحمدي يخلدن الذكرى الأولى لرحيل الإمام
نشر بتاريخ

تخليدا للذكرى الأولى لرحيل الإمام المجاهد عبد السلام ياسين رحمه الله، وفي إطار الاأشطة المنظمة بالمناسبة على مستوى مدينة الدار البيضاء تحت شعار الإمام المجدد عبد السلام ياسين.. حي فينا)، نظمت نساء جماعة العدل والإحسان بالبيضاء يوم السبت 21 دجنبر 2013، حفلا تأبينيا عرف حضورا نسائيا مكثفا.

بعد افتتاح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم والكلمة الترحيبية من طرف اللجنة المنظمة بالحضور الكرام والتذكير بسياق اللقاء ومناسبته، كان الحضور على موعد مع كلمة تعريفية بالأستاذ المجدد عبد السلام ياسين، حيث تم التطرق فيها لمسيرته العلمية الغنية بالعطاء والإبداع، ومواقفه الجهادية التي كان عنوانها البارز نكران الذات دفاعا عن قضايا الشعب العادلة وما عاناه رحمه الله جراء الصدع بكلمة الحق من ظلم واضطهاد جراء الاعتقال والحبس والحصار.

وقد تخلل الحفل وصلات إنشاديه بالمناسبة، كما تم عرض شريط تعريفي بحياة الإمام المجاهد منذ الطفولة إلى الوفاة، ليتم ختم الحفل الذي عرف حضورا مكثفا من طرف عضوات الجماعة والمتعاطفات معها بدعاء ختم القرآن الكريم هدية لروح الإمام المجدد عبد السلام ياسين.

وبالموازاة مع النشاط تم تنظيم معرض يضم كتب الإمام ومؤلفاته وشهادات العلماء من داخل المغرب وخارجه في حقه، بالإضافة إلى بعض الملصقات التي تحوي سيرته وجنازته وبعض أقواله رحمه الله.