منها تطوان ومراكش والبيضاء.. مدن مغربية واصلت احتجاجاتها يوم الأربعاء تنديدا بمجازر الصهاينة (صور)

Cover Image for منها تطوان ومراكش والبيضاء.. مدن مغربية واصلت احتجاجاتها يوم الأربعاء تنديدا بمجازر الصهاينة (صور)
نشر بتاريخ

احتج المغاربة يوم أمس 03 يناير 2024 استجابة لنداء الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، في مدن عدة منها الدار البيضاء وتطوان ومراكش، لتجديد الدعم والنصرة والتضامن مع الشعب الفلسطيني وللتنديد بالمجازر الصهيونية المتواصلة في حق غزة الأبية ورفضا للتطبيع.

وحج مئات المواطنين من ساكنة مدينة الدار البيضاء في وقفة حاشدة، مساء يوم الأربعاء إلى ساحة ماريشال وسط المدينة، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، للاحتجاج رافعين شعارات داعمة لفلسطين والمقاومة الفلسطينية ورافضة للتطبيع، كما لوحوا بالأعلام الفلسطينية ورفعوا أعلاما وشارات تحمل صورا لرموز المقاومة دعما لها وتنويها بها.

كما احتجت ساكنة مدينة مراكش مساء يوم الأربعاء في وقفة شبابية بساحة علال الفاسي بالداوديات، تضامنا ونصرة لإخواننا في غزة وكل فلسطين وتنديدا باغتيال القائد الفلسطيني المجاهد الشيخ صالح العاروري. وهتفوا في وقفة دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بعدالة القضية، مستنكرين التواطؤ الدولي والتخاذل الرسمي العربي، وداعين إلى وقف التطبيع.

من جهتها ساكنة مدينة تطوان، استجابت لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، ونظمت سلسلة بشرية احتجاجية بالرموز الفلسطينية مساء يوم الأربعاء بشارع الجيش الملكي، تنديدا بالقصف الجبان على مكتب حركة حماس ببيروت، واغتيال القائد الشهيد الشيخ صالح العاروري وعدد من القادة المجاهدين، وقد استنكروا في هذه السلسلة البشرية حرب الإبادة الصهيونية على غزة وفلسطين.

وقد شاركت ساكنة مدينة تطوان في هذه السلسلة البشرية بعدة أشكال تعبيرية، تعزية في استشهاد القائد العاروري وداعمة للقضية، كما رفعت شعارات تضامنية مع الشعب الفلسطيني ومنددة بكافة أشكال التطبيع، وقد اختتمت هذه السلسلة بقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح جميع الشهداء.

وعبر المغاربة من خلال هاته التظاهرات وفي لوحات تعبيرية وصور كاريكاتورية ويافطات ولافتات وبأضواء الهواتف وبأهازيج معبرة… عن مواصلتهم للحراك المغربي الداعم للقضية الفلسطينية بكل حيثياتها ومنعطفاتها ومحطاتها منذ انطلاقة طوفان الأقصى يوم 07 أكتوبر 2023 كما قبله، وعن تبنيهم لروايتها وتاريخها ومقاومتها.