منها الرباط والمحمدية والمضيق ومراكش.. مدن مغربية تواصل احتجاجاتها ضد مجازر الاحتلال في غزة

Cover Image for منها الرباط والمحمدية والمضيق ومراكش.. مدن مغربية تواصل احتجاجاتها ضد مجازر الاحتلال في غزة
نشر بتاريخ

تواصلت احتجاجات الشعب المغربي في اليومين الأخيرين الثلاثاء والأربعاء 04 و05 يونيو 2024 تنديدا بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بغزة، وتعبيرا عن السخط العارم لجماهير الأمة ولأحرار العالم من الاقتحامات المشينة للمسجد الأقصى المبارك من طرف قطعان المستوطنين بحماية جنود الاحتلال.

وخرج المغاربة في وقفات حاشدة بتنظيم من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بكل من مدينة الرباط أمام البرلمان ومدينة المضيق، كما خرجوا في وقفات تحوت إلى مسيرات في كل من مدينة المحمدية ومدينة مراكش، وذلك في إطار الحراك الشعبي المغربي المتواصل منذ السابع من أكتوبر 2023.

وتدخل هذه الاحتجاجات المتواصلة في كل المدن المغربية ضمن ترافع مختلف المكونات والهيئات والفعاليات المغربية عن الموقف الشعبي الداعم للقضية الفلسطينية، والرافض لاستمرار النظام المغربي الرسمي في تطبيع العلاقات مع الكيان الغاصب في وقت قطعت دول غربية العلاقات معه..

ونوهت التظاهرات المنظمة في هذه المدن توازيا مع الذكرى 57 للنكسة، بموقف الشعوب الحرة حول العالم؛ المستنكرة لجرائم الكيان الصهيوني في غزة، والمدافعة عن حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة ودحر الاحتلال الغاشم، الذي لا يحترم القوانين والأعراف الدولية والإنسانية.

ورفع المتظاهرون شعارات تنوه بصمود الشعب الفلسطيني وبأبطال المقاومة، كما هتفوا ترحيبا بمواقف بعض الحكومات الغربية التي تعترف بالدولة الفلسطينية معتبرين ذلك نتاجا مباركا لطوفان الأقصى، الذي يزيد من عزلة الكيان الغاصب والمتجه نحو الزوال.

الرباط:

المضيق:

المحمدية:

مراكش: