مدن مغربية تواصل احتجاجاتها دعما لصمود أهل غزة وتنديدا بمجازر الصهاينة

Cover Image for مدن مغربية تواصل احتجاجاتها دعما لصمود أهل غزة وتنديدا بمجازر الصهاينة
نشر بتاريخ

واصلت مدن مغربية عدة ليلة أمس، الأربعاء 08 نونبر 2023 احتجاجاتها التنديدية بجرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني بغزة مدعوما بالآلة الحربية الأمريكية وجنرالاتها وجنودها في الميدان.

وسجلت المدن المحتجة بكل من مكناس وسطات والمحمدية وتطوان والدار البيضاء والجديدة… تضامنها مع الشعب الغزاوي ومع المقاومة الفلسطينية الباسلة التي تسجل البطولات بتصديها للعدوان الغاشم، وبتدميرها للآليات ومحاصرة الجنود الصهاينة، بما جعل من أرض غزة مقبرة حقيقية للعدو.

ولم تغفل هذه الاحتجاجات تجديد موقف الشعب المغربي من التطبيع مع الصهاينة القتلة، وطالبت السلطات المغربية بالإعلان الرسمي عن قطع العلاقات مع الصهاينة وإغلاق مكتب الاتصال في الرباط بشكل نهائي، كما علت الأصوات في هذه التظاهرات استنكارا للصمت الدولي والعربي تجاه الجرائم البشعة التي تتناقلها وسائل الإعلام العالمية.  

سطات

ففي هذا السياق نظمت ساكنة مدينة سطات يوم أمس، الأربعاء 8 نونبر 2023، وقفة احتجاجية تضامنية أمام القصبة الإسماعيلية بسطات.

المحمدية

كما نظمت ساكنة مدينة المحمدية وقفة ليلية حاشدة تحولت إلى مسيرة جابت شوارع المدينة.

تطوان

بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، نظمت ساكنة مدينة تطوان وقفة تحولت إلى مسيرة جابت بعض شوارع المدينة.

مكناس

وفي مدينة مكناس، نظمت الساكنة ببرح مولاي عمر وقفة مسجدية يوم الاربعاء 8 نونبر 2023، بعد صلاة العشاء بمسجد المسيرة.