محكمة الاستئناف بالبيضاء تؤجل محاكمة المعتقل السياسي بوكيوض إلى جلسة 23 أكتوبر

Cover Image for محكمة الاستئناف بالبيضاء تؤجل محاكمة المعتقل السياسي بوكيوض إلى جلسة 23 أكتوبر
نشر بتاريخ

قضت محكمة الاستئناف بالبيضاء، صباح اليوم الإثنين 9 أكتوبر 2023، بتأجيل محاكمة المعتقل السياسي السعيد بوكيوض إلى جلسة 23 أكتوبر 2023، والبت في طلب السراح لآخر جلسة اليوم.

وبالموازاة مع هذه الجلسة، التي تُعدّ أولى جلسات محاكمة بوكيوض الاستئنافية، جرى تنظيم وقفة تضامنية أمام المحكمة دعت إليها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، رفعت خلالها شعارات تعلن مساندة المعتقل ورفض المحاكمات السياسية، وتندد بجميع أشكال التضييق الذي يطول الناشطين ضد التطبيع، وتطالب بإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي وضمنهم السعيد بوكيوض.

الوقفة عرفت أيضا كلمة لعضو السكرتارية الوطنية للجبهة الأستاذة السعدية والوس التي أكدت موقف الجبهة الثابت الرافض لكل أنواع التطبيع مع الكيان الصهيوني، ودعت إلى الإفراج الفوري عن المعتقل على خلفية تدوينات تدين التطبيع.

يذكر أن المدون سعيد بوكيوض اعتقل يوم 24 يوليوز بمطار الدار البيضاء، بسبب تدوينات عبّر فيها بشكل سلمي عن رأيه الرافض للتطبيع. وهي تدوينات تعود إلى شهر دجنبر من سنة 2020، لحظة استقبال النظام المغربي لممثلين عن الكيان الصهيوني والإدارة الأمريكية والإعلان عن تطبيع العلاقات مع الصهاينة. وتمت محاكمته ابتدائيا بسرعة فائقة أسفرت عن إدانته بخمس سنوات نافذة يوم 31 يوليوز 2023.