خنيفرة وفاس ووزان تطالب بمحاكمة الانقلابيين المجرمين

Cover Image for خنيفرة وفاس ووزان تطالب بمحاكمة الانقلابيين المجرمين
نشر بتاريخ

استجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، نظمت جماعة العدل والإحسان بمدينة خنيفرة يوم الجمعة 16 غشت 2013، وقفة بالمسجد الكبير عقب صلاة الجمعة، دعما للشرعية بمصر وتنديدا بالمجازر التي اقترفها الانقلابيون في حق المعتصمين العزل خلال عملية فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، وخلف مئات الشهداء وآلاف الجرحى.

وقد ردد المشاركون شعارات طالبوا من خلالها بعودة الشرعية المغتصبة وبمحاكمة الانقلابيين المجرمين. واختتمت الوقفة بقراءة البيان الختامي والدعاء للمصريين بالثبات والصمود وتلاوة الفاتحة ترحما على أرواح الشهداء.

واستجابة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة نظمت جماعة العدل والإحسان بفاس وقفتين مسجدتين يوم الجمعة، للتضامن مع ضحايا المجازر البشعة التي راح ضحيتها المئات من أبناء الشعب المصري الأعزل وتضامنا مع مطالبه في الحرية والعدالة والكرامة.

بدوره عرف مسجد بدر بوزان تنظيم وقفة احتجاجية ضد حرب اﻹبادة التي يقودها المجرم السيسي وبلطجيته. وندد المحتجون بازداوجية المعايير الغربية ونفاقه في التعاطي مع قضايا حقوق الإنسان في العالم، كما حملوا المسؤولية للدول العربية وحكوماتها الصامتة والمؤيد بعضها لما يجري في أرض الكنانة نكاية في الربيع العربي وفي حق الشعوب في العيش الحر الكريم.