جماعة العدل والإحسان: الاعتداء على المعتكفين في المسجد الأقصى نتيجة مباشرة للتخاذل العربي والإسلامي الرسمي (بيان)

Cover Image for جماعة العدل والإحسان: الاعتداء على المعتكفين في المسجد الأقصى نتيجة مباشرة للتخاذل العربي والإسلامي الرسمي (بيان)
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على خير خلق الله، سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

جماعة العدل والإحسان/ المغرب

مجلس الإرشاد

بيان حول التطورات الخطيرة ليلة أمس، والمتعلقة باقتحام الصهاينة للمسجد الأقصى والاعتداء الوحشي على المعتكفين والمعتكفات

ندين بشدة الاعتداءات الوحشية  على المعتكفين والمرابطين في المسجد الأقصى المبارك بالرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع والضرب بالهراوات، ونعتبره نتيجة مباشرة للتخاذل العربي والإسلامي الرسمي عن نجدة فلسطين وإغاثة أهلها وعدم دعم صمود المعتكفين والمقاومة عامة في الأرض المباركة. كما نعتبرها نتيجة لتطبيع بعض الأنظمة العربية والإسلامية (ومنها النظام المغربي) مع الكيان الغاصب لأرض فلسطين.

إننا نحيي عاليا صمود المعتكفين والمعتكفات ومواجهتهم البطولية للعدوان الغادر لليهود الصهاينة، وندعو الأمة جميعا وأحرار العالم إلى هبة قوية من أجل حماية الأقصى والقدس ودعم صمود المرابطين هناك، ودعم المقاومة حتى دحر العدوان الصهيوني الغاشم عن كامل الأرض المباركة.

وندعو الأنظمة المطبعة مع الصهاينة إلى وقف كل أشكال التطبيع، والتراجع عن مواقفها النشاز المعزولة عن هوية الأمة وعن تأييد جماهيرها لفلسطين واعتبارها قضيتها الدينية والوطنية المصيرية، والاصطفاف مع مقدسات الأمة في فلسطين ودعم صمود الفلسطينيين ومقاومتهم الباسلة.

وَمَنۡ أَظۡلَمُ مِمَّن مَّنَعَ مَسَـٰجِدَ ٱللَّهِ أَن یُذۡكَرَ فِیهَا ٱسۡمُهُۥ وَسَعَىٰ فِی خَرَابِهَاۤۚ أُو۟لَـٰۤئكَ مَا كَانَ لَهُمۡ أَن یَدۡخُلُوهَاۤ إِلَّا خَاۤئفِینَۚ لَهُمۡ فِی ٱلدُّنۡیَا خِزۡیࣱ وَلَهُمۡ فِی ٱلۡآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِیمࣱ.

الرباط في 14 رمضان 1444/ موافق 5 ابريل 2023

مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان