جبهة دعم فلسطين ومناهضة التطبيع تخلد ذكرى وعد بلفور المشؤوم بوقفة حاشدة أمام البرلمان

Cover Image for جبهة دعم فلسطين ومناهضة التطبيع تخلد ذكرى وعد بلفور المشؤوم بوقفة حاشدة أمام البرلمان
نشر بتاريخ

خلدت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع الذكرى 106 على مرور وعد بلفور المشؤوم، وعد من لا يملك لمن لا يستح، بوقفة احتجاجية أمام البرلمان مساء اليوم، الخميس 2 نونبر 2023.

الوقفة التي حضرتها رموز وطنية سياسية وحقوقية، عرفت مشاركة وازنة من قبل أبناء مدينة الرباط الذين جددوا موقفهم الرافض للاحتلال وكل سياساته الإجرامية، التي كان الوعد المشؤوم منطلقها ضد الشعب الفلسطيني، كما رفعوا شعارات منددة بالإبادة الجماعية التي يتعرض لها الغزاويون، من خلال القصف المتواصل بالليل والنهار بحرا وجوا وبرا من قبل آلة الحرب الصهيونية.

واعتبر الدكتور فؤاد هراجة، في كلمته التي ألقاها ضمن هذه الوقفة، أن غزة اليوم بعد مرور أزيد من أربعة أسابيع من العدوان على غزة، وفي سياق التكالب العالمي الاستكباري الإمبريالي عليها، نؤكد أنها لا تقصف فقط من طرف الكيان الصهيوني، ولا تواجه الكيان الصهيوني فقط، وإنما تواجه أيضا الجيش الأمريكي بكل تلاوينه، معتبرا أن هذه الوقفة تأتي في إطار تخليد ذكرى وعد بلفور المشؤوم،

وشدد على أن هذا الوعد هو الذي أعطي بموجبه من لا يملك لمن لا يستحق ضمن المؤامرة التي حيكت ضد فلسطين، موضحا أن هذا يندرج ضمن المؤامرة الكبرى التي تكيدها دول الشمال لدول الجنوب أو العالم الثالث، ووعد بلفور ليس إلا دليلا على ذلك وفق المتحدث. لافتا إلى أن كل المؤامرات على القضية يكون في عمقها القضاء على المقاومة، لكنها تؤكد في كل مرة أن تلك المخططات تبقى في هامش التاريخ.

وختمت الوقفة على صور حرق العلم الصهيوني إلى جانب حرق الوثيقة الرمزية لوعد بلفور، وعلى أنغام إدانة جرائم الاحتلال ودعم المقاومة الفلسينية.

وخرجت احتجاجات في مدن مغربية أخرى منها مراكش، حيث شاركت ساكنة المدينة بكثافة في وقفة حاشدة للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، بحي كليز بالمدينة ليلة الخميس / الجمعة، وقد رفع المتظاهرون أيديهم ملطخة بالدماء في إشارات تعبيرية استنكارا لكل من تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من دول غربية شريكة وأنظمة عربية متخاذلة، كما رفعوا شعارات التضامن مع الشعب الفلسطيني، والإدانة لجرائم الاحتلال. ولوحوا بالأعلام الفلسطينية كما رفعوا لافتات معبرة.

وخرجت ساكنة مدينة زايو لليوم الثالث على التوالي في مسيرة عفوية هذه الليلة، الخميس 02 نونبر 2023، جابت الشوارع الرئيسية في المدينة، ورفع المشاركون فيها شعارات قوية تنديدا بالمجازر التي يرتكبها الجيش الصهيوني في غزة مدعوما بقوى الاستكبار العالمي، كما رددوا شعارات التضامن مع أهل غزة، ورفعوا تحايا الصمود للمقاومة الباسلة.