Cover Image for الدعوة إلى الله في تراث الإمام وسيرته العطرة

الدعوة إلى الله في تراث الإمام وسيرته العطرة

لقد كان الإمام المربي رحمه الله عز وجل نعم الداعية إلى الله عز وجل في كل أحواله، جالستَه أو كلمتَه أو استمعتَ إليه، لذلك كان لتجربته الروحية السلوكية المتميزة أثر في أن تصطبغ الدعوة بالعمق والإخلاص والتجرد الكامل لله عز وجل..

Cover Image for الإمام أديبا.. حوار مع الأستاذ منير الركراكي

الإمام أديبا.. حوار مع الأستاذ منير الركراكي

تطرق الحوار لدور الأدب في المشروع التغييري، والعناصر الأساسية لطرحه الأدبي، وأهم المدارس الأدبية التي تأثر بها، وحديث عن “شذرات” و”قطوف” و”المنظومة الوعظية”..

Cover Image for الجانب الأدبي من شخصية الإمام في حوار مع الأديب منير الركراكي

الجانب الأدبي من شخصية الإمام في حوار مع الأديب منير الركراكي

أجرى موقع “الجماعة نت” حوارا شائقا مع الأستاذ والشاعر الأديب منير الركراكي عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان، تناول الجانب الأدبي من شخصية الإمام عبد السلام ياسين، رحمه الله.

Cover Image for ذ. حمداوي: الحوار الذي ندعو إليه يشمل الجميع دون إقصاء ويناقش كل الأمور دون حرج

ذ. حمداوي: الحوار الذي ندعو إليه يشمل الجميع دون إقصاء ويناقش كل الأمور دون حرج

أجرت أسبوعية “الأسبوع الصحفي”، في عددها الصادر يوم الخميس 26 دجنبر 2013، حوارا صحفيا مع الأستاذ محمد حمداوي عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان، تناول مجموعة من القضايا التي تهم الشأن الداخلي للجماعة والشأن العام للبلد، ومجريات الربيع العربي. فيما يلي نصه الكامل:

Cover Image for ذ. أرسلان: الدستور أبقى على تركيز أهم السلط التنفيذية والتشريعية والقضائية والدينية والأمنية في يد الملك

ذ. أرسلان: الدستور أبقى على تركيز أهم السلط التنفيذية والتشريعية والقضائية والدينية والأمنية في يد الملك

تطرق الحوار، الذي نشرته الجريدة يوم الجمعة 13 دجنبر، للعديد من القضايا منها: مكانة الإمام من الجماعة ودوره في تشييدها ومشروعها، وسيرها بعد مرور سنة من رحيله…

Cover Image for الإمام منظرا وقائدا سياسيا.. حوار مع الدكتور عمر أمكاسو

الإمام منظرا وقائدا سياسيا.. حوار مع الدكتور عمر أمكاسو

أجرى موقع الجماعة نت حوارا مع الدكتور عمر أمكاسو، عضو مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان ونائب رئيس دائرتها السياسية، حول موضوع “الإمام منظرا وقائدا سياسيا”، تطرق للعديد من القضايا السياسية التصورية والعملية التي كان فيها للإمام رأي وموقف.

Cover Image for د. أمكاسو: خط “المغالبة الأهلية” الذي أسسه الإمام ياسين لا يهادن الحكام ولا ينجر إلى العنف

د. أمكاسو: خط “المغالبة الأهلية” الذي أسسه الإمام ياسين لا يهادن الحكام ولا ينجر إلى العنف

وأضاف، في الحوار الذي أجراه معه موقع الجماعة نت حول موضوع “الإمام منظرا وقائدا سياسيا”، بأن المشروع المتكامل الذي أثله الإمام المرشد رحمه الله “يعطي للشأن العام موقعا متميزا باعتباره تجسيداً للشق العدلي من الشعار العام لهذا المشروع..

Cover Image for “الإمام مربيّا”.. حوار مع الأستاذ عبد الكريم العلمي

“الإمام مربيّا”.. حوار مع الأستاذ عبد الكريم العلمي

وقد تناول الحوار التربية وشروطها، والإضافة النوعية التي أضافها رحمه الله في هذا الباب، وعلاقته بكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم. وتطرق الحوار أيضا إلى سر إلحاحه الشديد على ذكر الآخرة، وحرصه على آخرة المقربين منه، وتعلقه الكبير بالقرآن الكريم. كما تناول موضوع ثمرة صحبة الإمام رحمه الله تعالى وآثارها في هذا الجيل. وهذا نصه:

Cover Image for ذ. العلمي: التربية غاية الإمام ياسين ومقصده من الفكر والحركة والسياسة

ذ. العلمي: التربية غاية الإمام ياسين ومقصده من الفكر والحركة والسياسة

ينشر موقع “الجماعة نت” غدا الجمعة 20 دجنبر 2013 حوارا أجراه مع الأستاذ عبد الكريم العلمي، عضو مجلس الإرشاد ورئيس مجلس الشورى بجماعة العدل والإحسان..