تأجيل محاكمة مناضلين داعمين لفلسطين أمام ابتدائية سلا.. والجبهة المغربية تستهجن المتابعة

Cover Image for تأجيل محاكمة مناضلين داعمين لفلسطين أمام ابتدائية سلا.. والجبهة المغربية تستهجن المتابعة
نشر بتاريخ

مَثُل يوم الخميس 21 مارس 2024 مجموعةٌ من المناضلين داخل الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أمام المحكمة الابتدائية بسلا (13 مناضلا منهم عضوين من سكرتارية الجبهة)، بتهمة التظاهر والتحريض على التظاهر، إثر تنظيم الجبهة، منذ ثلاثة أشهر خلت، وقفة احتجاجية أمام أحد متاجر سلا لشركة “كارفور” الداعمة للكيان الصهيوني ولجيشه المجرم الذي يواصل حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني منذ 7 أكتوبر الماضي.
وحضر المتابعون الجلسة مؤازَرين بفريق دفاع مكون من عدة محامين، وبحضور أعضاء من السكرتارية الوطنية للجبهة. وقد أجلت المحكمة النظر في القضية إلى تاريخ 25 أبريل 2024 لإعداد الدفاع.
وقد استهجن عضو السكرتارية الوطنية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع المهندس أبو الشتاء مساعف هذه المتابعة الغريبة؛ ففي الوقت الذي يجب أن تجسد فيه الدولة المغربية، بحسبه، موقف الدعم والمؤازرة للشعب الفلسطيني، خاصة الذي يتعرض لإبادة وتجويع من طرف الكيان الصهيوني، ها هي تقوم بمتابعة مناضلين داعمين لفلسطين بعد التنكيل بهم في الوقفة السلمية والمشروعة المناصرة لفلسطين أمام متجر “كارفور” بسلا يوم 25 نونبر 2023 محل المتابعة. داعيا الدولة المغربية إلى تصحيح موقفها والتماهي مع نبض الشعب المغربي الداعم لفلسطين والرافض للتطبيع مع الإجرام الصهيوني.
وأدانت الجبهة في بيان سابق (19 مارس 2024) هذه المحاكمة واعتبرتها “محاكمة سياسية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، ومحاولة يائسة لثنيها عن نضالها الدؤوب دعما للشعب الفلسطيني من أجل حقوقه المشروعة المتمثلة في عودة اللاجئين إلى ديارهم وبناء دولته المستقلة على كامل التراب الفلسطيني وعاصمتها القدس، وضد التطبيع الرسمي للنظام المغربي مع الكيان الصهيوني المجرم والعنصري”.