بعد الحكم الجائر ضد زنكاض.. النصرة: ندين كل المتابعات بحق المدونين ومناهضي التطبيع

Cover Image for بعد الحكم الجائر ضد زنكاض.. النصرة: ندين كل المتابعات بحق المدونين ومناهضي التطبيع
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان إدانة الحكم الجائر على المدون زنكاض

تلقينا في المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بقلق بالغ الحكم القاسي وغير المبرر على المدون المغربي عبد الرحمن زنكاض، ونحن إذ نعبر عن تضامننا مع المناضل زنكاض ومع أسرته في هذه المحنة الحقوقية تضامنا غير مشروط، نعبر عن إدانتنا الشديدة لهذا الحكم الذي نعتبره وسابقيه رسالة سياسية إلى كل المعارضين لمسلسل التطبيع الذي دشنه المخزن منذ مدة، والذي يصر على الاستمرار فيه، بما يشكل دعما سياسيا ومعنويا وأخلاقيا لجرائم الكيان الصهيوني، الذي أجمعت على إدانتها كل الهيئات الدولية والشعبية الحرة وصنفتها جرائم حرب وإبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية، ونجدد موقفنا بتحميله المسؤولية التاريخية والدينية والإنسانية، فهو بهذا الاستمرار في خزي التطبيع وبقمع المناهضين لمسلسل الخزي والعار، بهذا الشكل الممنهج والمستمر، من اعتقال ومحاكمات للمناضلين، وقمع الوقفات، ومنع للمسيرات، يعتبر شريكا في الدم الفلسطيني وفي المجازر والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بحق الغزاويين، مهما حاول “تبييض” مواقفه.

إننا في الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة إذ نجدد مطالبتنا للنظام المغربي بالوقف الرسمي والواضح والصريح لاتفاقات الخزي والعار المسماة تطبيعا، نؤكد على ما يلي:

1. ندين هذا الحكم ونعتبره جائرا بكل المقاييس ونعبر عن تضامننا مع الأخ عبد الرحمن زنكاض.

2. نطالب بإطلاق سراح المدونيين سعيد بوكيوض وعبد الرحمن زنكاض فوريا، لأن ممارسة الحق في التعبير عن الرأي والانتماء السياسي ليس جريمة.

3. نشجب كل المتابعات بحق المدونين ومناهضي التطبيع والداعين إلى المقاطعة ونطالب بإيقافها.

4. نعتبر أن محاولة التخويف والإرهاب والقمع التي يحاول المخزن إرسالها إرضاء لحلفائه لن تثنينا وكل الشرفاء على مواصلة دعمنا لفلسطين ولقضيتها العادلة والمشروعة.

5. نجدد دعمنا للمقاومة في فلسطين وتنديدنا بجرائم الآلة العسكرية الفاشية الإرهابية المتواصلة في غزة.

6. نطالب بتفعيل قرارات المحكمة الدولية وقرارات مجلس الأمن، وبرفع الحصار على القطاع والسماح بوصول المساعدات الإنسانية الغذائية والطبية.

7. نقدر كل المبادرات الحرة والشريفة القاضية بمنع تزويد الكيان الصهيوني بالأسلحة، والداعية لملاحقة رموزه ومجرميه في المحاكم الدولية.

عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة