العدل والإحسان بأزمور تستنكر اعتقال الناشط مصطفى دكار وتطالب بإطلاق سراحه الفوري

Cover Image for العدل والإحسان بأزمور تستنكر اعتقال الناشط مصطفى دكار وتطالب بإطلاق سراحه الفوري
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وآله وصحبه وإخوانه وحزبه

جماعة العدل والاحسان

الدائرة السياسية- مدينة أزمور

بيان

في الوقت الذي ينتظر فيه المغاربة أن تتراجع الدولة المغربية عن مسار التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم، الذي لا يزال غير آبه بالمطالب الدولية والإنسانية للتوقف عن جرائم الإبادة الجماعية والتهجير القسري وتجويع أهلنا في غزة، وسيرا على نهجها السلطوي الذي يضرب عرض الحائط جميع الحقوق والحريات، أقدمت السلطات الأمنية زوال يوم الإثنين 15 أبريل 2024 على اعتقال الناشط الحقوقي والمناضل الجمعوي مصطفى دكار  بمدينة أزمور خارج الضمانات والمساطر القانونية، حيث تم اقتياده إلى ولاية الأمن بمدينة الجديدة دون تقديم مبررات التوقيف ولا أسبابه.

ونحيط الرأي العام علما أن الأخ مصطفى دكار؛ من الأعضاء النشيطين في تنسيقية “أزمور التي نريد” التي تسعى لرفع الحيف والتهميش عن مدينة يعاني ساكنتها من الفقر والتهميش والهشاسة، إضافة إلى أنه من المناضلين البارزين في صفوف الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بمدينة أزمور التي عرفت مؤخرا زخما شعبيا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني وتصديا لمحاولات التطبيع البئيسة التي لا تزال تحاك ضد المجتمع الزموري.

إننا في الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان بمدينة أزمور ولحدود توقيت كتابة هذا البيان نجهل الأسباب الحقيقية لاستمرار اعتقال الأخ مصطفى دكار، وعليه، فإننا نعلن للرأي العام المحلي والوطني ما يلي:

1- رفضنا المطلق لهذا التوقيف التعسفي للأخ مصطفى دكار ضدا على المساطر والضمانات القانونية والحقوقية.

2- تنديدنا بالاعتقالات والمتابعات التعسفية التي طالت خيرة شباب هذا الوطن ولا تزال لأسباب سياسية، خاصة المناهضين لمسار التطبيع المرفوض شعبيا، مع اعتبارنا ذلك تشجيعا للكيان الصهيوني المجرم للاستمرار في ارتكاب مذابحه المروعة.

3- تأكيدنا على دعم انخراط أعضائنا في جميع المبادرات المحلية التي تدافع عن حقوق المواطنين وترفض سياسة التهميش والتفقير التي تمس أبناء وبنات المدن المهمشة.

4- تشبتنا بحقنا المبدئي في الدفاع عن القضية الفلسطينية ورفض جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المجرم.

5- دعوتنا جميع القوى الحية بمدينة أزمور بمختلف أطيافها وألوانها إلى رص الصف وجمع الكلمة من أجل الدفاع عن الحقوق والحريات ورفض مسار الانتهاكات والخروقات التي تعددت أشكالها خاصة خلال الشهور الأخيرة.

6- انخراطنا القوي في الدفاع والنضال من أجل إطلاق سراح الأخ مصطفى دكار وإخلاء سبيله بجميع الوسائل القانونية والحقوقية والميدانية.

حرر بمدينة أزمور يوم الثلاثاء 16 أبريل 2024