السلطات تعتقل عضو العدل والإحسان زنكاض بسبب دعمه لغزة.. والجماعة تطالب بإطلاق سراحه فورا

Cover Image for السلطات تعتقل عضو العدل والإحسان زنكاض بسبب دعمه لغزة.. والجماعة تطالب بإطلاق سراحه فورا
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان- المحمدية

بيان تنديدي

أقدمت السلطات الأمنية بمدينة المحمدية يوم  الجمعة 11 رمضان 1445 الموافق 22 مارس 2024 على اعتقال السيد عبد الرحمن زنكاض عضو جماعة العدل والإحسان بمدينة المحمدية بعد اقتحام بيته وترويع عائلته دون احترام المقتضيات القانونية، حيث عملت  على اقتياده إلى مخفر الشرطة واستجوابه حول موضوع تدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي يعبر فيها عن رأيه حول الاعتداءات الإجرامية التي تطال قطاع غزة  وفلسطين الحبيبة، منددا من خلالها  بالصمت الرسمي تجاه معاناة إخوتنا وما يتعرضون له من تقتيل وتنكيل وتجويع على يد الاحتلال الصهيوني الغاشم.

 واعتبارا لذلك فإننا، في جماعة العدل والإحسان بالمحمدية، إذ نعتبر هذا السلوك الأمني الذي استهدف اعتقال عضو الجماعة عبد الرحمن زنكاض مسا خطيرا بحق قانوني وتعسفا على حرية الرأي والتعبير التي يكفلها الدستور المغربي والمواثيق الدولية، فإننا نعلن للرأي العام ما يلي:

– دعوتنا السلطات المغربية إلى الإفراج الفوري عن السيد عبد الرحمن زنكاض باعتباره مارس حقا دستوريا في التعبير تكفله الأعراف والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان.

– تنديدنا بسياسية تكميم الأفواه وحصار الآراء الحرة التي تنهجهها السلطة ضد كل من يخالفها الرأي لا سيما في قضايا الأمة والشعوب التواقة إلى الحرية.

– ⁠دعوتنا المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية للتضامن والدفاع عن معتقل الرأي عبد الرحمن زنكاض باعتباره مواطنا مغربيا يتابع في قضية رأي.

– ⁠انخراطنا القوي في الدفاع عن الأخ زنكاض بكافة الوسائل المشروعة تنديدا بهذه المتابعة الجائرة والمفتقدة لأي سند أو حجة.

– ⁠مطالبتنا الجهات المسؤولة بالإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين ومعتقلي الرأي وطي صفحة الانتهاكات التي تطال حقوق الإنسان.

الأربعاء 27 مارس 2024