الدائرة السياسية بالمحمدية: ندين بأشد العبارات الحكم الجائر ضد زنكاض ونطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين

Cover Image for الدائرة السياسية بالمحمدية: ندين بأشد العبارات الحكم الجائر ضد زنكاض ونطالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

‎وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

‎الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان- المحمدية

‎بيان تنديدي بالحكم الجائر في حق المدون عبد الرحمن زنكاض

تأبى السلطات المغربية إلا أن تزيد حلقة أخرى من حلقات الظلم وتقييد الحريات والإجهاز على الحق في التعبير، من خلال الحكم الظالم الذي أصدرته المحكمة الابتدائية بالمحمدية  في حق السيد عبد الرحمن  زنكاض بخمس سنوات سجنا نافذا مع غرامة قدرها 50000 درهم.

‎ففي الوقت الذي كان الرأي العام المحلي والدولي ينتظر أن تستجيب السلطات لمناشدات المنظمات الحقوقية وأن تحترم المواثيق الدولية لحقوق الإنسان وأن تنتصر لصوت العقل وتصحح هذا الخرق الحقوقي وهذه المتابعة الجائرة، يفاجأ الجميع بهذا الحكم الجائر والذي لا يكرس إلا اليقين أننا في دولة تنخرها السلطوية والاستبداد والجنوح لتغليب منطق الرأي الواحد وقمع المعارضة الحرة.

‎إننا في الدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان إذ ندين بأشد العبارات هذا الحكم الجائر الذي لا نراه إلا استمرارا لما سبقه من أحكام مجحفة في حق المعارضين من أبناء جماعة العدل والإحسان ومن الصحفيين وقادة حراك الريف وغيرهم، لنعلن للرأي العام المحلي والدولي ما يلي:

‎1. تشبثنا بحق عضو الجماعة السيد عبد الرحمن زنكاض بالحرية في كل مراحل التقاضي التي سنسلكها مستقبلا باعتباره مارس حقا دستوريا في التعبير والتضامن مع قضية فلسطين.

‎2. عزمنا الاستمرار في كل خطوات دعم المعتقل والتعريف بقضيته ومظلوميته، والتواصل مع الشرفاء الحقوقيين في الداخل والخارج  والاحتجاج  السلمي المطالب بحريته وجبر ضرره وإعادة الاعتبار له.

‎3. تأكيدنا على دعمنا المتواصل والمستمر لكل المعتقلين السياسيين في المغرب.

‎4. تضامننا ودعمنا لعائلة المعتقل ظلما وبهتانا عبد الرحمن زنكاض.

‎5. شكرنا لهيئة الدفاع على مجهوداتها في الدفاع عن معتقل الرأي زنكاض ولكل الشرفاء والأحرار الذين تضامنوا مع المعتقل.

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

‎الإثنين 28 رمضان 1445 الموافق 8 أبريل 2024