وقفة ومسيرة احتجاجية حاشدة يشهدها الحي الذي يقطن به المعتقل السياسي محمد باعسو

Cover Image for وقفة ومسيرة احتجاجية حاشدة يشهدها الحي الذي يقطن به المعتقل السياسي محمد باعسو
نشر بتاريخ

نظّم أصدقاء وجيران المعتقل السياسي الدكتور محمد باعسو، القيادي في جماعة العدل والإحسان، وقفة ومسيرة تضامنية ليلية بالحي الذي يسكن به بحي مرجان 2 الشطر 1 بمدينة مكناس، تنديدا بالظلم البيّن الذي لحقه حين اعتقلته الجهات الأمنية وفبركت له تهمة كاذبة هي “الاتجار بالبشر”.

وقد عبّر المحتجّون عن استنكارهم واستغرابهم من التهمة الساقطة التي لفقت للدكتور باعسو، المعروف بين جميع سكان الحي بدماثة الخلق ونكران الذات وخدمة الجميع وحسن الجوار. مؤكدين تضامنهم وتعاطفهم الكبيرين مع الرجل وعائلته.

وقد لاقت هذه الوقفة تجاوبا كبيرا من طرف ساكنة الحي، وتخللتها كلمة حول مناقب الدكتور باعسو وتداعيات اعتقاله الظالم. وتوجه المشاركون في الوقفة في مسيرة تضامن إلى بيته، معبّرين لأهله وزوجته وأبنائه عن مشاعر التضامن والدعم والمساندة.

يذكر أن القيادي في جماعة العدل والإحسان الدكتور محمد باعسو، كان قد اعُتقل ليل الإثنين المنصرم 31 أكتوبر ودام اعتقاله يومين كاملين، قرر فيها مفبركو الملف توجيه تهمة “الخيانة الزوجية” و”ممارسة الفساد”، وهو ما تردّد صداه على المنصات الإعلامية المقربة من السلطة. ثم ما لبثوا أن دبّجوا تهمة ثانية أخطر وهي “الاتجار في البشر”!  وتم عرضه على الوكيل العام للملك أمس الخميس 3 نونبر، ليقرر عقد الجلسة الأولى للتحقيق التفصيلي يوم الخميس المقبل.