وفد من جماعة العدل والإحسان في المؤتمر الرابع لحزب “تواصل” الموريتاني

Cover Image for وفد من جماعة العدل والإحسان في المؤتمر الرابع لحزب “تواصل” الموريتاني
نشر بتاريخ

شارك وفد عن جماعة العدل والإحسان، أيام 23، و24 و25 دجنبر، في المؤتمر العادي الرابع لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية الموريتاني (تواصل). وقد مثّل الجماعة كل من الأستاذ عبد الهادي ابن الخيلية عضو مجلس الارشاد، والمهندس إبراهيم البكوشي عضو مكتب العلاقات الخارجية.

تميزت الجلسة الافتتاحية بكلمة ترحيبية من الحزب، تبعتها كلمات الوفود ومنها كلمة الأستاذ عبد الهادي ابن الخيلية ركز فيها على معاني مصطلح الإصلاح التي اشتمل عليها شعار المؤتمر “معا نحقق الإصلاح، ونكسب الرهان”. وأشار إلى أن من معاني الإصلاح، إصلاح نياتنا أن تكون وجهتنا واحدة هي لقاء الله تعالى، وإصلاح أنفسنا كي تتزكّى وتستقيم على أمر الله ولكي تطلب المعاني العظمى، وإصلاح أخلاقنا لكي تترقّى إلى أخلاق رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم إصلاح أمتنا ومجتمعاتنا. أما كسب الرهان، يضيف، فأعظم رهان هو الخروج من هذه الدنيا ونحن فائزون برضى الله علينا، والرهان الثاني أن نعيد العزة والقوة لأمتنا.

وقد حضر المؤتمر وفود من خمس دول هي الجزائر وتونس والسنغال وفلسطين والمغرب.

وبعد المدارسة والمصادقة على مجموعة من الأوراق المعروضة عليه، ختم المؤتمر أشغاله بانتخاب أعضاء مجلس الشورى ورئيس الحزب. وقد أسفرت نتائج الانتخابات على اختيار السيد حمادي ولد سيدي المختار رئيسا للحزب.

وعلى هامش المؤتمر قام، وفد الجماعة بعدة لقاءات تواصلية مع الوفود الحاضرة.