هيئة النصرة تدين “محرقة الخيام” وتحمل الدول العربية مسؤولية كاملة عن عدم تحركها

Cover Image for هيئة النصرة تدين “محرقة الخيام” وتحمل الدول العربية مسؤولية كاملة عن عدم تحركها
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بيان إدانة مجزرة رفح

تتابع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بقلق شديد واهتمام بالغ التصعيد الخطير في رفح والإبادة الجماعية التي ترتكبها آلة القتل الصهيونية في حق العزل المدنيين بمخيمات اللاجئين التابعة للأونروا، حيث ذهب ضحيتها أكثر من 35 شهيدا وأكثر من 70 جريحا، في منطقة آمنة دعا العدو الصهيوني السكان إلى الذهاب إليها، ليقوم بعد ذلك بقصفهم. وتعتبر هذه المجزرة المروعة “محرقة الخيام” ردا انتقاميا على قرارات محكمة العدل الدولية، كما تعدها دوسا على كل نداءات العالم الرسمية والحكومية، وتحديا حتى للإدارة الأمريكية ولكل المبادرات الداعية لإيقاف العدوان.

ونحن إذ نندد بهذا الفصل الدموي الذي دشنته الحكومة اليمينية المتطرفة نعتبره عنوانا كبيرا على الهزيمة النكراء التي مني بها “الجيش الذي لا يقهر” ومخابراته رغم الدعم الغربي والأمريكي على كل المستويات، كما نعتبرها دليلا قاطعا على انتصار المقاومة ورجالها.

إننا في الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة نحمل الدول العربية والإسلامية المسؤولية الكاملة عن عدم تحركها الجدي والضاغط على الكيان الصهيوني، وخاصة الأنظمة المطبعة التي لم تتراجع عن اتفاقات الخزي والعار الممهورة بالدم الفلسطيني الزكي، وكذلك نعتبر الدول الغربية الداعمة للكيان المحتل خاصة أمريكا وبريطانيا وألمانيا شريكا في العدوان ونتائجه الكارثية.

هذا وتدعو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة كل الشرفاء والأحرار في العالم إلى مزيد من الدعم والمساندة والضغط الشعبي وخاصة أبناء أمتنا وشعبنا المغربي الأبي، كما تحيي عاليا الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية، والتي تنتصر للحق الفلسطيني، وتساهم في عزل الكيان العنصري سياسيا ومقاطعته اقتصاديا وأكاديميا.

وفي الأخير تتوجه الهيئة بالدعاء لربنا ناصر المستضعفين وقاصم الجبارين أن ينتقم من الصهاينة القتلة المجرمين وأن يرينا فيهم عجائب قدرته وأن يرحم الشهداء ويشفي الجرحى والمصابين، وأن يطلق سراح الأسرى والمعتقلين.

والله غالب على أمره ولكن أكثر الناس لا يعلمون

عن الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الأحد 26 ماي 2024