نحروا الأضحية وشاركوهم أجواء العيد.. متضامنون في بيت باعسو لمؤازرة أفراد أسرته

Cover Image for نحروا الأضحية وشاركوهم أجواء العيد.. متضامنون في بيت  باعسو لمؤازرة أفراد أسرته
نشر بتاريخ

في بادرة تضامن ومؤازرة حميدة، قام قياديون من العدل والإحسان بمكناس ومحبو وجيران المعتقل السياسي الدكتور محمد أعراب باعسو، بمشاركة عائلته في ذبح الأضحية وأجواء عيد الأضحى المبارك ببيته.
المبادرة التي جرت صباح يوم العيد الخميس 10 ذي الحجة 1444، لقيت قبولا حسنا وتقديرا من أسرة باعسو وفي مقدمتها زوجه السيدة عائشة جوزي.


وبعد نسيكة نحر الأضحة، وهي أفضل ما يتقرب به إلى المولى الكريم يوم العيد، وفي أجواء التزاور والاستبشار التي تميز الأسر والمعارف والجيران في مثل هذه المناسبات، تجمع الجمع الكريم زائرين ومزورين حول مائدة التضامن والمواساة، الممزوجة بالاعتزاز والفخار بصمود باعسو واليقين ببراءته وطبيعة ملفه التي زادها تكشفا سقوط تهمة الاتجار بالبشر الملفقة.


يذكر أن الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمكناس، كانت قد أصدرت صباح الأربعاء 14 يونيو 2023، حكما ضد الدكتور باعسو بسنة حبسا نافذا وغرامة 5000 درهم وتعويض 60 ألف درهم. وجاء هذا الحكم المتعسف الظالم تغطية لفضيحة الملف الفارغ وذرا للرماد في العيون، بعد إسقاط تهمة “الاتجار بالبشر”.
وقد استأنفت هيئة دفاع باعسو الحكم الظالم ضد موكلها.


ومعلوم أن الدكتور محمد أعراب باعسو، وهو من أبرز قيادات جماعة العدل والإحسان بمدينة مكناس، اعتقلته السلطات بتهم مفبركة ليلة الإثنين 31 أكتوبر 2022، ومارست ضغوطات على زوجته من أجل توقيع التنازل، وهو ما رفضته لأنها تعرف هي وكل من له صلة بالمعتقل أنه بعيد كل البعد عن فعل قبيح من قبيل “الخيانة الزوجية”، مما دفع أصحاب السلطة إلى فبركة تهمة أخطر هي “الاتجار بالبشر”. ليتم عرضه على الوكيل العام للملك يوم الخميس 3 نونبر، والذي قرر عقد الجلسة الأولى للتحقيق التفصيلي يوم الخميس 10 نونبر. ومنذ ذلك التاريخ والملف يعرف التأجيلات والمماطلات ليمضي الرجل أزيد من أربعة أشهر وراء القضبان، قبل أن يقرر قاضي التحقيق إحالة الملف على غرفة الجنايات.