مجلس الإرشاد في زيارة وفاء وترحم ودعاء إلى قبر الإمام المؤسس رحمه الله

Cover Image for مجلس الإرشاد في زيارة وفاء وترحم ودعاء إلى قبر الإمام المؤسس رحمه الله
نشر بتاريخ

سيرا على عادته المتأصّلة التي ما تخلف عنها على مدار السنوات الماضية، قام أعضاء مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان يتقدّمهم فضيلة الأمين العام الأستاذ محمد عبادي بزيارة إلى قبر الإمام المؤسس عبد السلام ياسين رحمه الله، بمقبرة الشهداء عصر اليوم الأحد 17 دجنبر 2023.

وقد جاءت الزيارة عقب انتهاء أنشطة يومين حافلين بالندوات والمناقشات ضمن فعاليات تخليد الذكرى الحادية عشرة لرحيل الإمام.

وكانت الزّيارة مناسبة لتجديد صلة المحبة والوفاء والعرفان التي لا تحجبها برازخ الموت، وللترحم على الإمام المجدد الذي ربّى وشيّد وألّف الرجال، ونصح لله ولرسوله وللمؤمنين وما لان وما استكان، تاركا إياها محجة لاحبة تجمع العدل إلى الإحسان، وكلمة لامعة “من هنا الطريق من هنا البداية” لمن طلب المعالي.

هذا وتأتي هذه الزيارة ضمن جملة من الأنشطة والفعاليات التي تخلد من خلالها الجماعة ذكرى وفاة مرشدها ومؤسسها، وهي الأنشطة التي ابتدأت بندوتين خُصّصتا لنقاش موضوعي “القضية الفلسطينية: المنطلقات والمآلات في ضوء السياقات الجارية” و”مؤسسة الأسرة والتماسك الاجتماعي: التحديات والرهانات”، وحضرها وشارك فيها لفيف من الدعاة والمفكرين والباحثين والفاعلين السياسيين والمدنيين من داخل المغرب وخارجه.

ويستمر برنامج التخليد بنشاطين قابلين؛ عرض فيلم وثائقي “كلمة الحق لا تموت” السبت المقبل، ثم مجلس نصيحة الوفاء في موضوع “الأسرة الصالحة عماد الأمة القوية”.

كل ذلك توازيا مع عدد من الأنشطة الداخلية في مختلف مؤسسات ومستويات ومناطق عمل الجماعة.