قيادات وطنية ومحلية من الجماعة ببيت المعتقل السياسي الدكتور باعسو

Cover Image for قيادات وطنية ومحلية من الجماعة ببيت المعتقل السياسي الدكتور باعسو
نشر بتاريخ

استمرارا في زيارات التضامن والمساندة للمعتقل السياسي الدكتور محمد باعسو، حلّ أمس السبت 04 مارس 2023 وفد من قيادات جماعة العدل والإحسان ببيته؛ يتقدمهم عضوا مجلس الإرشاد ذ. فتح الله أرسلان نائب الأمين العام للجماعة وذ. محمد حمداوي نائب رئيس الدائرة السياسية، معية أعضاء الأمانة العامة للدائرة السياسية ذ. حسن بناجح والمهندس أبو الشتاء مساعف، وذ. سعيد حنگير عضو مجلس الشورى، وذ. عبد الرحمن العطار عضو مكتب العلاقات الخارجية، وعدد من القيادات المحلية، لمؤازرة أسرته ومواساتها في محنتها ضد الاستبداد الذي تتعرض له في الملف الكيدي الذي اعتُقل على خلفيته باعسو وزُجّ به وراء أسوار سجن الظلم والطغيان، حيث انطلقت فصول متابعته بشكل لا يمت لقواعد العدالة بصلة.

الزيارة أتاحت فرصةً لتجديد اللقاء والتواصل المباشر مع أسرة المعتقل والتعبير عن وقوف الجماعة صفا واحدا بجانبها ضد الظلم المسْلَط عليها، وشجب الفبركة المفضوحة وكشف أسبابها الحقيقية ضمن مسلسل القمع والتضييق الذي تتعرّض له الجماعة بعد أن استعصى على المخزن ثنيها عن خطّها، الذي يشكّل معارضة حقيقية لنهج الاستبداد وسعي الفساد والإفساد الذي يرزح وطننا تحت وطأته ويعيش في ظلمته.

يذكر أن الدكتور محمد أعراب باعسو من أبرز قيادات جماعة العدل والإحسان بمدينة مكناس، اعتقلته السلطات بتهم مفبركة ليلة الإثنين 31 أكتوبر 2022، ومارست ضغوطات على زوجته من أجل توقيع التنازل، وهو ما رفضته لأنها  تعرف هي وكل من له صلة بالمعتقل أنه بعيد كل البعد عن فعل من قبيل “الخيانة الزوجية”، مما دفع أصحاب السلطة إلى اتهامه بتهمة أخطر هي “الاتجار بالبشر”، وعرضه على الوكيل العام للملك يوم الخميس 3 نونبر، والذي قرر عقد الجلسة الأولى للتحقيق التفصيلي يوم الخميس 10 نونبر. ومنذ ذلك التاريخ والملف يعرف التأجيلات والمماطلات ليمضي الرجل أزيد من 110 أيام وراء القضبان.