في وقفة تضامنية مع غزة.. المحامون المغاربة الشباب: واك واك على شوهة.. السفينة استقبلتوها!

Cover Image for في وقفة تضامنية مع غزة.. المحامون المغاربة الشباب: واك واك على شوهة.. السفينة استقبلتوها!
نشر بتاريخ

نظمت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب بالمغرب، صباح اليوم الخميس 27 يونيو 2024، وقفة وطنية تضامنية مع الشعب الفلسطيني بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء.

المحامون والمحاميات عبروا في وقفتهم الحاشدة عن رفضهم التام للمجزرة الصهيونية الإرهابية المتواصلة ضد الفلسطينيين العزل في قطاع غزة وعموم الأراضي المحتلة، كما أدانوا الصمت العالمي وعجز المؤسسات الدولية عن وقف هذه الإبادة الجماعية التي تدوس كل القوانين والمواثيق والعهود الدولية.

أصحاب البذلة السوداء رفعوا العديد من الشعارات؛ كان أبرزها استهجانهم استقبال السلطات المغربية لسفينة صهيونية بميناء طنجة وتزودها قبل المضي صوب حيفاء، فرددوا بقوة واستغراب “واك واك على شوهة.. السفينة استقبلتوها”. ومن الشعارات التي رفعوها أيضا “حيوا صمود فلسطين.. حيوا النضال المستمر.. كل القيود الظالمة.. لا بد يوما تنكسر”، “باب الأقصى من حديد.. ما يفتحوا إلا الشهيد”، “شكون حنى؟.. أهل الدفاع.. أشنو بغينا؟.. تحرير فلسطين”، “قولوا لحكام العرب.. فلسطين إسلامية.. لا تفاوض لا استسلام.. لا حلول انهزامية”…

وتأتي هذه الوقفة الجديدة ضمن حراك مغربي بارز وقوي ومتواصل دعما لفلسطين في معركتها العادلة ضد العدوان الصهيوني المستمر، وفي سياق تضامن لم ينقطع من المحامين والمحاميات المغاربة منذ بداية معركة طوفان الأقصى، هو التضامن الذي كان من آخر تجلياته وسط هيئات الدفاع؛ مسيرة شعبية نظمها محامو مراكش يوم 25 ماي المنصرم ووقفة احتجاجية نظمها محامو البيضاء يوم 6 يونيو الجاري، ناهيك عن وقفات داخل ساحات المحاكم شهدتها الأسابيع الأخيرة كل من أكادير ووجدة وطنجة وغيرها.