المكتب الوطني للقطاع النسائي في زيارة مؤازرة لأسرة المعتقل السياسي باعسو

Cover Image for المكتب الوطني للقطاع النسائي في زيارة مؤازرة لأسرة المعتقل السياسي باعسو
نشر بتاريخ

زارت تمثيلية عن المكتب الوطني للقطاع النسائي لجماعة العدل والإحسان بيت المعتقل السياسي الدكتور محمد باعسو يوم السبت 04 مارس 2023، في خطوة تضامنية متجددة دأبت عليها الجماعة مؤسسات وأفرادا بعد انطلاق أطوار الاعتقال الظالم والمتابعة المفضوحة في حق القيادي بالجماعة ضمن مسلسل التضييق الممنهج ضدها.
وتشكلت التمثيلية من دة. أمينة البوسعداني عضو الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان وعضو المكتب الوطني للقطاع النسائي، رفقة دة. صباح العمراني وذة. سعاد ياسين وذة. آسية افرحي أعضاء المكتب الوطني للقطاع النسائي، إذ وجدوا في استقبالهم السيدة عائشة جوزي زوج المعتقل باعسو وأفرادا من أسرته.
وقد كانت الزيارة فرصة لتأكيد تشبث الجماعة ببراءة الدكتور باعسو، ومساندة أسرته في هذه القضية الشاهدة من جديد على غياب أدنى شروط العدالة في بلاد التعليمات، حيث يكشف فراغ الملف وتمطيط آجال التحقيق وتحريك الآلة الإعلامية للتشهير والتأليف والإصرار على ترويج الرواية الرسمية دون دليل… أننا أمام آلة مخزنية قمعية تجيب من يعارض نهجها بالفبركة والسجون والمتابعات المفضوحة المشبوهة.يذكر أن الدكتور محمد أعراب باعسو من أبرز قيادات جماعة العدل والإحسان بمدينة مكناس، اعتقلته السلطات بتهم مفبركة ليلة الإثنين 31 أكتوبر 2022، ومارست ضغوطات على زوجته من أجل توقيع التنازل، وهو ما رفضته لأنها تعرف هي وكل من له صلة بالمعتقل أنه بعيد كل البعد عن فعل من قبيل “الخيانة الزوجية”، مما دفع أصحاب السلطة إلى اتهامه بتهمة أخطر هي “الاتجار بالبشر”، وعرضه على الوكيل العام للملك يوم الخميس 3 نونبر، والذي قرر عقد الجلسة الأولى للتحقيق التفصيلي يوم الخميس 10 نونبر. ومنذ ذلك التاريخ والملف يعرف التأجيلات والمماطلات ليمضي الرجل أزيد من أربعة أشهر وراء القضبان، قبل أن يقرر قاضي التحقيق قبل أيام إحالة الملف على غرفة الجنايات.