المكتب المحلي لنقابة التعليم العالي بالجديدة يتضامن مع الدكتور محمد بنمسعود

Cover Image for المكتب المحلي لنقابة التعليم العالي بالجديدة يتضامن مع الدكتور محمد بنمسعود
نشر بتاريخ

تضامنا مع الدكتور محمد بن مسعود الكاتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، ورئيس شعبة الفيزياء والكيمياء،  الذي تم اعتقاله أمس من مقر عمله بالمركز الجهوي بطنجة، وأمام طلبته أثناء تقديمه للدرس، نظم المكتب المحلي للنقابة الوطنية للتعليم العالي بمركز الجديدة اليوم الخميس 22 مارس 2018 وقفة احتجاجية على الساعة العاشرة صباحا.

وقد استنكر أعضاء المكتب والأساتذة هذا الفعل الشنيع والخرق السافر لحرمة المؤسسة التعليمية، ورفعوا شعارات وعبروا من خلال الكلمة عن تنديدهم بالاعتقال وبالطريقة البوليسية التي تطاولت على رجل التربية والتعليم وعموم الطلبة داخل الفضاء التربوي.

ومن جهتهم نظم الأساتذة في كل من المقر المركزي بطنجة ومقري فرعي المركز بالعرائش وتطوان، أمس الأربعاء 21 مارس 2018، وقفات تضامنية مع الدكتور بنمسعود وتنديدية بالعربدة الأمنية المتجاوزة للمساطر القانونية.

كما أصدر  المكتب المحلي (طنجة – العرائش – الحسيمة) للنقابة الوطنية للتعليم العالي بيانا، اعتبر فيه ما جرى “انتهاكا شنيعا لحرمة المؤسسة التكوينية التي تسهر على تكوين وتأهيل الأطر التربوية والإدارية، وإساءة وترويعا وترهيبا تعرض له الأستاذ محمد بنمسعود وطلبته”، معبرا عن تضامنه “اللامشروط مع الأستاذ محمد بن مسعود، ونشد على يديه”، داعيا إلى “إعمال العقل، ووقف المتابعات التي تذكرنا بعهد كنا نظن أننا قطعنا معه”.