المحامون يحتجون ضد إجرام الاحتلال الصهيوني في عدد من محاكم المغرب

Cover Image for المحامون يحتجون ضد إجرام الاحتلال الصهيوني في عدد من محاكم المغرب
نشر بتاريخ

أجاب المحامون دعوة مجالس هيئاتهم المحلية، تلبية لنداء الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب، بجعل اليوم الثلاثاء 11 يوليوز 2023 يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني، فنظموا وقفات حاشدة بالعديد من مقرات محاكم المغرب مع التوقف عن العمل لمدة ساعة؛ من الساعة العاشرة إلى الحادية عشرة صباحا.

وقد تزيّى أصحاب اللبسة السوداء بلباسهم الرامز للدفاع عن حقوق المظلومين حيثما كانوا، ورفعوا خلال وقفاتهم الاحتجاجية شعارات مدافعة عن الحق الفلسطيني الأصيل ومقاومته الباسلة التي أكدت مجددا في معركة جنين الأخيرة أنها راسخة في مواجهة العدو عصية على مخططاته واعتداءاته، كما جددوا عبر شعاراتهم الصريحة رفضهم للتطبيع مع الكيان الصهيوني مطالبين بالتراجع عن هذا المسار الانفرادي الخائن.

وكانت هيئات المحامين بمجموعة من المدن المغربية (تطوان، الرباط، الدار البيضاء، الجديدة، آسفي..)  قد أعلنت عن تنظيم هذه الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني، إثر الاعتداءات الصهيونية الأخيرة على الأراضي الفلسطينية، خصوصا على مخيم جنين، وما نتج عنها من سفك لدماء الأبرياء وتدمير للبنية التحتية وترويع للساكنة.. بناء على دعوة الأمانة العامة لاتحاد المحامين العرب بضرورة إيصال رسالة قوية وموحدة إلى المجتمع الدولي الصامت، بالرفض المبدئي وإدانة الجرائم والمجازر الوحشية المرتكبة من طرف الكيان الصهيوني في حق الشعب الفلسطيني وممتلكاته.