إطارات سياسية ومدنية بطنجة تؤسس لجنة محلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة

Cover Image for إطارات سياسية ومدنية بطنجة تؤسس لجنة محلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة
نشر بتاريخ

أسست مجموعة من الإطارات السياسية والحقوقية والمدنية بمدينة طنجة لجنة محلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة، ومنها بيت الدكتور عز الدين نصيح القيادي في جماعة العدل والإحسان.

واختار المؤسسون، الذين اجتمعوا أمس الأحد 26 فبراير، الأستاذ يوسف ابن العيساوي منسقا للجنة المحلية والأستاذ محمد العربي بنرحمون نائبا له. كما أكدوا أن الانضمام للجنة سيبقى مفتوحا في وجه المدافعين عن الحق في السكن والتملك.

وأصدرت اللجنة بلاغا هذا نصه:

بلاغ حول تأسيس “اللجنة المحلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة بطنجة”

بتاريخ 26 فبراير 2023، تم بمقر حزب النهج الديمقراطي العمالي بطنجة  عقد اللقاء التأسيسي للجنة المحلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة ومنها بيت الدكتور عز الدين نصيح.

وقد عرف اللقاء حضورا وازنا لممثلين عن الإطارات الحقوقية والسياسية والنقابية وكذا محامين وفاعلين مدنيين وأساتذة عبروا جميعهم عن تنديدهم ورفضهم تشميع بيت الدكتور عز الدين نصيح وكذا رفض كل الإجراءات غير القانونية الماسة بالحقوق والحريات.

وبعد نقاش مستفيض وبَنّاء، اتفق الحاضرون على تأسيس “اللجنة المحلية لمساندة أصحاب البيوت المشمعة بطنجة” والتي ستبقى مفتوحة لانضمام  الهيآت والإطارات والمناضلين المدافعين عن الحق في السكن والتملك.

وبعد تشاور عميق اتفق الحضور على اختيار الأستاذ يوسف ابن العيساوي منسقا للجنة المحلية ونائبه الأستاذ محمد العربي بنرحمون.

وحرر بطنجة بتاريخ 27 فبراير 2023