أوقفوا مجاعة غزة.. هيئة النصرة تدعو المغاربة إلى الاحتجاج في جمعة الغضب 17

Cover Image for أوقفوا مجاعة غزة.. هيئة النصرة تدعو المغاربة إلى الاحتجاج في جمعة الغضب 17
نشر بتاريخ

بسم الله الرحمن الرحيم

وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

بلاغ جمعة طوفان الأقصى 17

تحت شعار: “أوقفوا مجاعة غزة.. أوقفوا العدوان”

تدعو الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة انطلاقا من واجبنا الشرعي الإسلامي ومن منطلق الإخوة الإنسانية، جموع أمتنا من مختلف الفئات إلى مزيد من التعبئة والحشد والدعم لغزة وأهلها، وإلى المشاركة بكثافة في مظاهرات واحتجاجات داعمة لفلسطين ولغزة في جمعة طوفان الأقصى 17 تحت شعار “أوقفوا مجاعة غزة.. أوقفوا العدوان”، وذلك يوم الجمعة 2 فبراير 2024 للتعبير عن رفض سياسة التجويع والتهجير القسري للفلسطينيين بغزة ودعوة المؤسسات الدولية لتحمل مسؤولياتها.

تأتي هذه الدعوة في ظل استمرار العدوان الصهيوني الغاشم على غزة العزة، واستمرار جرائمه الموثقة واقعيا وإعلاميا وقانونيا، وتواصل خرقه الفادح والفاضح لكل الشرائع والمواثيق، بدعم أمريكي بريطاني فعلي، أمام عجز عربي وإسلامي رسمي.

وإذ نتابع هذا الشلل والخذلان والتواطؤ، لا نشك أو نرتاب  في التأييد الرباني لهذه الفئة المجاهدة المنصورة بإذنه جلت قدرته، وإن طال العدوان المجنون وإن اتسع حجم الدمار والتخريب. فالصمود الأسطوري الذي أبانت عليه غزة وأهلها أفشل كل مشاريع التهجير والتوسع والتطبيع، وأعاد قضية فلسطين إلى واجهة الأحداث وإلى معادلة العلاقات الدولية باعتبارها رقما صعبا يأبى التجاوز والنسيان.

كما يأتي هذا النداء استمرارا في الفعاليات المنددة بحرب الابادة التي يمارسها الكيان الصهيوني المحتل ضد المدنيين بغزة وباقي المدن الفلسطينية والمخيمات والتي راح ضحيتها أكثر من 26000 شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء، واستنكارا للصمت والتواطؤ الدولي والعربي الرسمي الذي يعطي الضوء الأخضر للكيان المجرم للاستمرار في مجازره الوحشية، ورفضا للمسار التطبيعي المغربي الرسمي مع الصهاينة.

قال الله تعالى: يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون.

الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة

الخميس 1 فبراير 2024