Cover Image for في كلمة مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمجلس القطري للدائرة السياسية:

في كلمة مجلس إرشاد جماعة العدل والإحسان بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للمجلس القطري للدائرة السياسية:

جهاد دائب متواصل لنصرة دين الله عز وجل وخدمة أمة رسول الله صلى الله عليه وسلم, ثم الشوق الدائم لله عز وجل وللقائه, والاجتماع بالحبيب محمد صلى الله عليه وسلم في دار البقاء, نسأل الله عز وجل أن يزرع في قلوبنا الشوق إليه, وتوفيق الإقبال عليه, وأن يجعلنا من عباده الأخيار, وأن ينعم علينا بما أنعم به على أوليائه وأحبابه.

Cover Image for كلمة الأستاذ عبد الواحد متوكل الأمين العام للدائرة السياسية،أثناء انعقاد الدورة الثامنة للمجلس القطري.

كلمة الأستاذ عبد الواحد متوكل الأمين العام للدائرة السياسية،أثناء انعقاد الدورة الثامنة للمجلس القطري.

إن الوضع يزداد سوءا وقتامة، فالمفسدون يعربدون في البلاد طولا وعرضا، وخيرات البلاد تذهب سدى، أو يحتوشها شرذمة من الطفيليين الذين ينتعشون في أجواء الفساد كما تنتعش الحشرات في المياه العكرة، وأحوال الناس تزداد ترديا، وشبابنا، جيل المستقبل، يعاني البطالة، والضياع وانسداد الأفق، والكساد عام، إلا بسوق الرذيلة والفاحشة فإنها نافقة ونشطة تشي بحال قوم ضحكت من تبلد إحساسهم الأمم، والفشل والخسار يلاحق السياسات المعتمدة على كل الصعد ومن كافة المجالات، في التعليم، في الصحة، في الإدارة، القضاء، الاقتصاد، وفي كل شيء، ولا غرابة في ذلك، بل الغريب هو ألا يقع ما نرى، أو يحدث غير ما نشاهد.

Cover Image for كلمة الأستاذ عبد السلام ياسين في الدورة الثامنة للمجلس القطري للدائرة السياسية

كلمة الأستاذ عبد السلام ياسين في الدورة الثامنة للمجلس القطري للدائرة السياسية

تميز المجلس القطري للدائرة السياسية في دورته الثامنة بزيارة ميمونة للأستاذ عبد السلام ياسين، ألقى خلالها كلمة مختصرة، لكنها كافية شاملة.. هذا بعض ما جاء فيها:
تمضي الأيام وتمضي الليالي ويمضي العمر، ويخلف في هذه الجماعة بعد كل سلف خلف، وكل خلف إن شاء الله يكون أحسن من السلف إلى يوم القيامة، شرط ذلك أن يتمسك الخلف بما آثله السلف..

Cover Image for عبد الواحد المتوكل الأمين العام للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان لـ’الصحيفة’: حكومة جطو لا تستحق حتى أن ننتقدها والمناخ السياسي في المغرب لا يشجعنا على التفكير في حزب سياسي.

عبد الواحد المتوكل الأمين العام للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان لـ’الصحيفة’: حكومة جطو لا تستحق حتى أن ننتقدها والمناخ السياسي في المغرب لا يشجعنا على التفكير في حزب سياسي.

.. رغم وجود أحكام قضائية صريحة تؤكد أن الجماعة قانونية، فلا تزال السلطات تعتقل هنا وهناك أعضاء من الجماعة بتهمة الانتماء إلى جمعية غير مرخص لها، وهذا نموذج من الاستفزازات.. وانتقاد الحكومة شرف لها ما أحسب أنها تستحقه.

Cover Image for نائب الأمين العام للدائرة السياسية في حوار مع أسبوعية
‘البيضاوي’: لا للعنف، لا للسرية، لا للارتباط بالخارج

نائب الأمين العام للدائرة السياسية في حوار مع أسبوعية ‘البيضاوي’: لا للعنف، لا للسرية، لا للارتباط بالخارج

أجرت أسبوعية ‘البيضاوي’ في عددها لهذا الأسبوع، حوارا مع الأخ عمر أمكاسو نائب الأمين العام للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان، نورد مضامينه:
‘إن دعوتنا إلى الحوار والميثاق ليست جديدة، وليست وليدة ظرفية خاصة نعيشها، والمتابع للجماعة سيجد أن هذه الدعوة هي مطلب أساس رافق جميع أطوارها، لأن الأمر واجب ديني أولا قبل أن يكون ضرورة سياسية ملحة..
أما المشاركة السياسية العامة فليست محصورة في الانخراط في هذه اللعبة القذرة، و نفضل أن نبقى قوة هادئة، ومحتضنة من الشعب الرافض لهذه المشاركة المزيفة’.

Cover Image for المجلس القطري للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان يعقد دورته الثامنة

المجلس القطري للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان يعقد دورته الثامنة

انعقدت يومي السبت والأحد 03-04 ذي القعدة 1424 الموافق 27-28 دجنبر 2003 الدورة الثامنة للمجلس القطري للدائرة السياسية، وقد عرفت هذه الدورة حضور عدد من الإخوة المنتدبين والأخوات المنتدبات العاملين في أقاليم الدائرة وفروعها وقطاعاتها ولجنها التخصصية. كما عرفت مناقشة مستفيضة لعدد من القضايا المحلية والدولية تمخضت على إثرها مواقف عامة، وتوصيات بشأن أولويات المرحلة. ومن أهم ما ميز هذه الدورة كلمة الأستاذ عبد السلام ياسين الذي حث من جديد على الثبات وعدم الخضوع لاستفزازات السلطة المتوالية. كما تميزت بكلمة افتتاحية للأمين العام للدائرة السياسية الأستاذ عبد الواحد متوكل قدم من خلالها تحليلا شاملا للأوضاع المحلية والدولية. وعرفت الدورة أيضا كلمات لمختلف مؤسسات الجماعة.