17 هيئة ضمنها العدل والإحسان تدعو لمسيرة بوجدة دعما للقدس

Cover Image for 17 هيئة ضمنها العدل والإحسان تدعو لمسيرة بوجدة دعما للقدس
نشر بتاريخ

تنظم 17 عشر هيئة سياسية ونقابية وطلابية وحقوقية وجمعوية ومهنية، مسيرة موحدة يوم الأحد 24 دجنبر 2017بوجدة انطلاقا من ساحة 16 غشت على الساعة الثالثة، تضامنا مع القدس وفلسطين، تحت شعار “فلسطين قضيتنا والقدس عاصمة فلسطين”.

وجاء في بلاغ للهيئات الـ17 أن هذه المسيرة تأتي “تفاعلا مع التطورات الخطيرة التي تشهدها فلسطين المحتلة بعد القرار الأمريكي القاضي بالاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني“.

وأضاف البلاغ “من أجل القدس عاصمة أبدية لفلسطين ودعما لصمود الشعب الفلسطيني ومناهضة كل أشكال التطبيع ومن أجل إدانة قرار الرئيس الأمريكي الأخير وباعتبار تحرير فلسطين قضية وطنية”.

ودعت الهيئات ذاتها “سكان وجدة بجميع قواها الحية إلى المشاركة القوية في المسيرة الشعبية” استنكارا للقرار المشؤوم وتعبيرا عن دعم قضية الأمة العربية والإسلامية.

يذكر أن الهيئات الداعية والمشاركة في المسيرة هي :  حزب التقدم والاشتراكية، حزب العدالة والتنمية، جماعة العدل والإحسان، حزب الأمة، حركة التوحيد والإصلاح، حزب الاستقلال، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة، المجلس الجهوي لعدول وجدة، المنظمة المغربية لحقوق الانسان، منظمة ثورة 16 غشت، اتحاد طلبة فلسطين، جمعية النبراس، جمعية الاشعاع، الجمعية المغربية لنصرة القضية الفلسطينية، شبيبة العدل والإحسان، الشبيبة الاشتراكية.