موجّهة خطابها للشباب الغربيين والمُغرّبين.. ذة. ندية ياسين تشرع في نشر سلسلة تعريفية بالسيرة النبوية

Cover Image for موجّهة خطابها للشباب الغربيين والمُغرّبين.. ذة. ندية ياسين تشرع في نشر سلسلة تعريفية بالسيرة النبوية
نشر بتاريخ

أصدرت الأستاذة ندية ياسين، نجلة الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله تعالى، الحلقة الأولى من برنامج للسيرة النبوية الشريفة موجه لـ“جمهور من الشباب الغربيين والمغربين لا يملك القدرة على قراءة السِّيَر المعهودة”، اختارت لها عنوانا “فجر لا مثيل له – Une Aube pas comme les autres”، تناولت فيها فجر بزوغ نور سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، بحكي ماتع يزاوج بين سرد أحداث السيرة النبوية وتفاصيل تجعلك تعيش لحظة الحدث بجميع انفعالاته، وتنقلك إلى عالم يزاوج بين ما يحيط الحدث من حمولات فكرية وثقافية وعادات وتقاليد.. وبين وقائع ولادة النور الذي سطع على الجزيرة العربية وبدأ يغير مجرى التاريخ منذ الوهلة الأولى، فجر ولادة سيد الأنبياء والمرسلين عليهم السلام أجمعين، فكان أول عطايا الرحمان انفتاح القلوب لهذا المولود الجديد.

بصوت يعلو أحيانا وينخفض أخرى، يتفاعل مع إيقاع الموسيقى وإيقاع الكلمات، قدّمت الكاتبة الأديبة حلقتها الماتعة، على منصة “يوتوب”، على شكل “بودكاست” باللغة الفرنسية، كانت قد أعلنت عبر صفحتها على “فيسبوك” قبل أيام أنها كتبته “بالفرنسية وبشكل روائي قصد التعريف بالحبيب صلى الله عليه وسلم لجيل نشأ في الغرب، بل قصد تحبيبه وتصويب صورة شوهها أعداء من بني جلدتنا قبل الغرباء منهم”، معتبرة أن “إصدار السلسلة بالعربية من أغلى متمنياتي، فالترجمة من أصعب التمرينات اللغوية، والإخراج لا يقل عنها صعوبة، ولقد اشتعل الرأس شيبا”.

وآثرت صاحبة كتاب “اركب معنا.. دعوة للإبحار” أن تقدم السيرة النبوية الشريفة “بصيغة روائية حتى لا يكون مللا، وحتى أبعدهم عن الخطابات المتطرفة الجافة الجامدة السائدة”.

يمكنكم مشاهدة الحلقة الأولى على قناتها باليوتوب.