موازاة مع تقديم الناشط مصطفى دكار أمام النيابة العامة.. حقوقيون ينظمون وقفة أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة

Cover Image for موازاة مع تقديم الناشط مصطفى دكار أمام النيابة العامة.. حقوقيون ينظمون وقفة أمام المحكمة الابتدائية بالجديدة
نشر بتاريخ

يعرف محيط المحكمة الابتدائية بالجديدة، في هذه الأثناء، تنظيم وقفة احتجاجية بالموازاة مع تقديم الناشط الجمعوي مصطفى دكار أمام النيابة العامة بحضور وجوه حقوقية وممثلين عن هيئات حقوقية وسياسية، وقيادات جماعة العدل والإحسان بالمدينة، فضلا عن أصدقائه وعائلته.

يذكر أن السيد مصطفى دكار عضو في الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، وعضو في تنسيقية ”أزمور التي نريد”، إضافة إلى أنه عضو نشيط في جماعة العدل والإحسان، اعتقلته السلطات الأمنية بمدينة الجديدة زوال الإثنين 15 أبريل الجاري  من محله التجاري بمدينة أزمور، وتم اقتياده إلى ولاية الأمن بمدينة الجديدة.

وإثر اعتقاله نظم زملاؤه في النضال وقفة تضامنية رمزية عشية يوم الإثنين أمام ولاية أمن الجديدة للمطالبة بالإفراج عنه. ولنفس الغرض نظمت الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع في الليلة ذاتها وقفة احتجاجية شارك فيها فاعلون حقوقيون ومدنيون وسياسيون وناشطون محليون بالمدينة، ووقفة ثانية أمس الثلاثاء، تعرضت للتضييق الأمني وإغلاق الأزقة والممرات المؤدية إلى ولاية الأمن، ومع ذلك أصر نشطاء الجبهة إلى إتمام وقفتهم التي عرفت كلمات قوية باسم كل من الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالجديدة، ومغربيات ضد الاعتقال السياسي، والهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، والمكتب الوطني لشبيبة العدل والإحسان.