لليوم 60 من الحرب على غزة.. المقاومة تستمر في تحقيق الانتصارات على الأرض وجيش الاحتلال يواصل قصفه الهمجي

Cover Image for لليوم 60 من الحرب على غزة.. المقاومة تستمر في تحقيق الانتصارات على الأرض وجيش الاحتلال يواصل قصفه الهمجي
نشر بتاريخ

الطيران الحربي الصهيوني يواصل حصد أرواح الأبرياء بمواد محرمة دوليا

استمر الطيران الحربي للاحتلال الصهيوني، الإثنين ليلا واليوم الثلاثاء 5 دجنبر، في قصف مناطق متفرقة من قطاع غزة (خان يونس ورفح ومخيم جباليا..) بقنابل الفسفور، مع قصف مدفعي مصحوب بتوغل الآليات على مدخل المخيم، محدثا الكثير من القتلى والجرحى والمعطوبين والمحروقين من كل الفئات العمرية، من الأجنة في بطون أمهاتهم إلى الشيوخ المسنين، ومن كل الحيثيات، بمن فيهم المرضى والمصابون في المستشفيات؛ التي أقر المتحدث باسم اليونسيف أنها أصبحت ساحات حرب، وأن ظروف تقديم المساعدات أصبحت صعبة جدا، وأعلن أن أطفال غزة يصلون إلى المستشفيات بعظام مكسورة والشظايا تخترق أجسادهم ودون طعام. إضافة إلى استهداف مركبات الإسعاف خلال محاولات انتشال الشهداء. وقال مسؤول منظمة الصحة العالمية في غزة إن الإمدادات الإنسانية إلى غزة شحيحة للغاية.

وفي الضفة الغربية اعتقلت قوات الاحتلال منذ مساء أمس إلى صباح اليوم الثلاثاء 5 دجنبر40 فلسطينيا، ليصبح عدد المعتقلين منذ بداية عملية طوفان الأقصى في السابع من أكتوبر المنصرم 3580 وفق إحصائية لنادي الأسير الفلسطيني، إضافة إلى انتهاكات أخرى كان أخسها إطلاق نار على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة جنوب الخليل قبل اعتقاله.

المقاومة الفلسطينية الباسلة تكبد جيش الاحتلال خسائر في الأرواح والآليات

في المقابل استمرت عناصر المقاومة الفلسطينية في التصدي للجيش “الإسرائيلي” بريا، حيث أعلنت فصائلها أنها نصبت عدة كمائن للقوات الخاصة الإسرائيلية وأوقعت فيهم قتلى وجرحى، ونشرت كتائب القسام مقطع فيديو يوثق قصفها موقع “كيسوفيم” العسكري بمنظومة الصواريخ “رجوم”، وآخر يوثق لعملية رصد خيام تموضع العدو قبل تنفيذ عملية زراعة العبوات وتفجيرها في القوات قبل يومين. ونشرت سرايا القدس فيديو يظهر تصدي مجاهديها لقوات الاحتلال شرق خان يونس.. واندلعت، وفق مصادر إعلام فلسطينية، اشتباكات بين المقاومين وقوة خاصة للاحتلال في مخيم جنين شمالي الضفة الغربية.. إضافة إلى استهداف المقاومين دبابات وآليات عسكرية ملحقة بها تدميرا إما كليا أو جزئيا، وإطلاق رشقات صاروخية في اتجاه مدينة عسقلان..

عمليات اليوم والليلة كان من نتائجها قنص وإصابات مباشرة لـ16 جنديا إسرائيليا، وقتل 10 آخرين، واستهداف 43 من آليات ودبابات وناقلات جند العدو الصهيوني، حسب إعلام المقاومة. في الجانب الآخر أعلن الجيش الإسرائيلي عن مقتل 5 ضباط اليوم في غزة، ليرتفع عدد قتلاه إلى 406 منذ 7 أكتوبر، في حين تؤكد المقاومة أن العدد أكبر من ذلك بكثير.

بريطانيا تسير رحلات استطلاع جوية فوق غزة بحثا عن الرهائن الإسرائيليين

يذكر أنه إضافة للحكومة الأمريكية التي تدعم الكيان بكل ما يحتاج على جميع الأصعدة، أعلن وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس انضمامه النوعي إلى هذه الحرب القذرة بتسيير بلاده رحلات استطلاع جوية بدون طيار فوق شرق البحر الأبيض المتوسط بما فيها فوق غزة بحثا عن الرهائن الإسرائيليين. ورغم أن السجون الإسرائيلية مليئة بآلاف الأسرى الفلسطينيين الذين حكى من نجا منها في صفقة التبادل الأخيرة ما يتعرضون له من فظاعات، فإنهم لم ينالوا أي اهتمام دولي في ازدواجية مقيتة في التعامل، خلافا للأسرى الذين قدمتهم المقاومة وقد أظهر حالهم ومقالهم مدى العناية التي كانوا يحظون بها، والذين تهتم الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا وبريطانيا بإطلاق سراح من بقي منهم من الجنود والمجندين. نفس الأمر ينسحب على آلاف القتلى المدنيين وعشرات آلاف المصابين من غزة الذين تنقل صورهم على الهواء مباشرة على مدار الساعة في تخل كلي عنهم من طرف الحكومات والمنظمات.. وهو ما يفشي توجه الدول الاستعمارية في حرب الإبادة هاته سيرا على نهجها البربري في الاعتداء على الدول.