في تظاهرات على طول اليوم زوالا ومساء وليلا.. المغاربة ينددون في جمعة غضب رابعة بجرائم الصهاينة

Cover Image for في تظاهرات على طول اليوم زوالا ومساء وليلا.. المغاربة ينددون في جمعة غضب رابعة بجرائم الصهاينة
نشر بتاريخ

استمرت الاحتجاجات هذه الليلة، 03 نونبر 2023، بعدد من المدن المغربية في إطار جمعة الغضب الرابعة التي دعت إليها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة تحت شعار: “غزة تقاوم دفاعا عن الأقصى”، وذلك في سياق الحراك الشعبي المغربي المناصر للشعب الفلسطيني في حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها من قبل الجيش الصهيوني والأمريكي منذ 7 أكتوبر جوا وبرا وبحرا.

وكما خرج الآلاف من المغاربة مباشرة بعد صلاة الجمعة في وقفات احتجاجية، خرج الشعب المغربي أيضا في وقفات أخرى ليلية بعد صلاة المغرب وبعد صلاة العشاء بلغ مجموعها 137 تظاهرة في 64 مدينة، ضمن فعاليات جمعة الغضب الرابعة على التوالي بدعوة من هيئة نصرة قضايا الأمة منذ بداية العدوان.

وبهذا جدد الشعب المغربي نداءه إلى العالم الذي ظل صامتا يتفرج مكتوف الأيدي على سيل جار من الدماء الطاهرة تسقى به شوارع غزة وأزقتها وجدرانها وأراضيها، ضمن جرائم الإبادة التي ترتكبها أمريكا و”إسرائيل” في غزة برعاية عدد من الدول الغربية.

الوقفات أمام المساجد على طيلة هذا اليوم، رفعت الصوت عاليا تضامنا مع الأهالي في غزة، ودعما للمقاومة الفلسطينية الباسلة التي تشكل رغم قلة إمكاناتها والحصار المضروب عليها، الأمل الوحيد للشعب الفلسطيني بعد الله عز وجل، وهي المعزولة إلا من قوتها وإيمانها وصمودها الذي ترسل من خلاله رسائلها إلى العالم، مفادها أن لا شيء غير الصمود الذي يعد بمثابة وثيقة تاريخية يتوارثها الأجيال، تمدهم بالإرادة والقوة والسلاح أمام أعتى جيوش هذا العصر.

وأبدع المتظاهرون في هذه الوقفات الليلية في أساليب الاحتجاج، بالشعارات والمشاهد التعبيرية والكاريكاتير واللافتات واليافطات، كما خرجت في بعض المدن مواكب للسيارات مثل القافلة السيارات التواصلية، التي جابت مناطق الشلالات وعين حرودة وأناسي مرورا بالأزهر والقدس وصولا إلى منطقة البرنوصي بالدار البيضاء.

 

وفيما يلي صور من التظاهرات التي أضيفت هذه الليلة إلى ما نظم زوال الجمعة:

مدينة تيزنيت

وقفة نسائية بمدينة سيدي بنور 

وقفة مدية طنجة تحولت إلى مسيرة ضخمة

مدينة آيت ملول

مدينة أسفي

مدينة بنسليمان

مدينة الصويرة

مدينة الرباط

الحي المحمدي الدار البيضاء

بوركون الدار البيضاء

مدينة القصر الكبير

مدينة سلا

الحي الحسني الدار البيضاء

مدينة سطات

الفداء درب الفقراء، الدار البيضاء

مدينة تمارة

عين الشق الدار البيضاء

سيدي عثمان حي السدري الدار البيضاء