ذ. مساعف: الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني تندرج ضمن الدعم الشامل الذي يقدمه المغاربة للقضية

Cover Image for ذ. مساعف: الوقفات التضامنية مع الشعب الفلسطيني تندرج ضمن الدعم الشامل الذي يقدمه المغاربة للقضية
نشر بتاريخ

اعتبر المهندس أبو الشتاء مساعف أن الوقفات الاحتجاجية التضامنية التي ينظمها الشعب المغربي “تندرج ضمن الدعم الشامل الذي يقدمه المغاربة لنضال الشعب الفلسطيني الصامد في وجه آلة الدمار الصهيونية التي لا تفرق بين شيخ وطفل وامرأة”.

مساعف الذي كان يتحدث في تصريح لقناة الشاهد الإلكترونية أمام البرلمان ضمن الوقفة التي نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين وضد التطبيع، ومجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين، قال إن هذه الوقفة التضامنية مع فلسطين جاءت لاستنكار المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيونية في حق الأبرياء في جنين.

واسترسل موضحا: “رسائلنا إلى شعب الجبارين في فلسطين أننا معكم، ونقول للمطبعين إنكم شركاء فيما يتعرضون له هناك من قبل الكيان الصهيوني”.

وقال مساعف متأسفا “إن المنتظم الدولي يتعامل بمكيالين ويتغاضى عن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكب في حق الفلسطينيين بينما رأينا كيف تعامل مع القضية الأوكرانية وأصدر قرارات تؤكد اهتمامه بالموضوع”، في حين أن معاناة الفلسطينيين استمرت أزيد من 75 سنة ولم يصدر عن المجتمع الدولي أي قرارات جادة لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني. يضيف المتحدث.

وجدد مساعف في هذه الوقفة مطالبته للنظام المغربي بالتراجع عما ارتكبه من جرم وعار في حق القضية الفلسطينية بتوقيعه على اتفاق التطبيع مع الكيان الصهيوني.