جبهة “عربية مغاربية” تندد باعتقال “بوكيوض” وتطالب بإطلاق سراحه

Cover Image for جبهة “عربية مغاربية” تندد باعتقال “بوكيوض” وتطالب بإطلاق سراحه
نشر بتاريخ

أكدت “الجبهة الطلابية الشبابية العربية والمغاربية لمناهضة التطبيع ودعم القضية الفلسطينية” أن نضال الشعب المغربي ضد تطبيع النظام الحاكم مع سلطات دولة الاحتلال الصهيونية، “يؤكد أن التطبيع في المنطقة العربية والمغاربية هو تطبيع أنظمة وليس شعوب”.

وقالت الجبهة في بيان لها يوم السبت، إنها تابعت اعتقال الشاب المغربي “سعيد بوكيوض” والحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة خمس سنوات، بسبب منشورات في حسابه الشخصي بمنصة تواصل “فيسبوك” ينتقد فيها تطبيع النظام المخزني المغربي مع الكيان الصهيوني.

وبينما نددت الجبهة الشبابية الطلابية التي تضم منظمات مناهضة للتطبيع، باعتقال سعيد ومحاكمته؛ سجلت تضامنها معه ومع ذويه، وطالبت بـ “إطلاق سراحه دون قيد أو شرط”.

الجبهة الطلابية الشبابية العربية والمغاربية، دعت الرأي العام العربي والمغاربي وخاصة السلطات المغربية في بيانها إلى عدم تجريم مناهضة التطبيع، في حين طالبت بما تراه أصلا وهو “نعم لتجريم التطبيع”.

وكانت المحكمة الزجرية بالدار البيضاء أصدرت يوم 31 يوليوز 2023 في حق المواطن المغربي السيد السعيد بوكيوض، حكما قضى بخمس سنوات حبسا نافذا وغرامة 4000.00 درهم، بعدما اعتقلته بمطار محمد الخامس صباح الاثنين 24 يوليوز، حينما كان قادما رفقة أسرته من الديار القطرية، ومتابعته في حالة اعتقال طبقا للفصل 267-5 من القانون الجنائي.