تظاهرتان بمدينتي مكناس ووادي زم يوم الأحد تضامنا مع غزة

Cover Image for تظاهرتان بمدينتي مكناس ووادي زم يوم الأحد تضامنا مع غزة
نشر بتاريخ

تواصلت يوم أمس الأحد 21 أبريل 2024، مظاهرات الشعب المغربي دعما للشعب الفلسطيني في غزة، الذي يتعرض لأبشع حرب عرفها القرن 21، والمستمرة منذ 200 يوم وخلفت قرابة 35 ألف شهيد، بدعم من أمريكا وأمام أنظار العالم.

وشهدت مدينة مكناس وقفة احتجاجية حاشدة، نظمتها الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع يوم الأحد في الساعة السابعة مساء بساحة كاميرا، سجلت فيها ساكنة المدينة انتصارها لغزة وأهلها.

وبينما نوه المتظاهرون في هذه الوقفة بالمقاومة الفلسطينية وبصمود الشعب الفلسطيني، عبروا في المقابل عن إدانتهم لتواطؤ المجتمع الدولي، وعن الخذلان العربي الرسمي.

وحضرت في هذه الوقفة قضية المعتقلين المغاربة على خلفية مناهضتهم للتطبيع، منهم سعيد بوكيوض الذي يقضي حكما سجنيا بـ 3 سنوات، وعبد الرحمن زنكاض المحكوم عليه بـ 5 سنوات، ومصطفى دكار الذي يتابع بالخلفية ذاتها، حيث هتف الحاضرون بأسمائهم، دعما لهم وإسنادا لهم ولعائلاتهم، وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم بدون شروط.

وفي مدينة وادي زم، نظم فرع الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع وقفة احتجاجية، ارتباطا بيوم الأسير الفلسطيني، إحياء لقضية الأسرى الذين يعانون الأمرين في سجون الاحتلال ضمن الحرب الشاملة التي ينهجها الكيان الصهيوني على الشعب الفلسطيني وكل من له علاقة بالمقاومة.

وندد المحتجون في ساحة الشهداء بالمدينة مساء أمس الأحد، باستمرار النظام السياسي المغربي في تطبيع علاقاته مع هذا الكيان الغاصب، رغم استمرار جرائمه ضد شعب أعزل إلا من صموده.

وتخللت هذه الوقفة، شعارات منددة بالعدوان الوحشي من طرف التحالف الصهيو أمريكي على قطاع غزة وبالصمت العربي كما طالبت بقطع كل اشكال التطبيع مع الغدة السرطانية