اليوم الـ103 من مجازر العدوان.. قرابة 86 ألف شهيد ومصاب والمقاومة تواصل بطولاتها الميدانية

Cover Image for اليوم الـ103 من مجازر العدوان.. قرابة 86 ألف شهيد ومصاب والمقاومة تواصل بطولاتها الميدانية
نشر بتاريخ

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني الغاشم على غزة اليوم الأربعاء 17 يناير 2024 إلى 24448 شهيدا و61504 مصابين منذ السابع من أكتوبر، وفق إحصاءات جديدة لوزارة الصحة بغزة، التي أكدت أن الاحتلال ارتكب 16 مجزرة بحق عائلات في القطاع راح ضحيتها 163 شهيدا و350 مصابا خلال 24 ساعة الماضية فقط.

ويواصل جيش الاحتلال الصهيوني مجازره الوحشية ضد الأرض والإنسان والحيوان والحجر والشجر في غزة مع الدفع بتعزيزات عسكرية بعد اقتحام مخيم طولكرم بالضفة والعتو فيه فسادا لأزيد من 15 ساعة، بعد اتساع ردود الفعل في الضفة، وتنفيذ اغتيالات بالمسيرات وسط حصار واسع للمستشفيات فيها، وقد كشفت وزارة الصحة الفلسطينية عن حصيلة 360 شهدا برصاص الاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس المحتلة منذ 7 أكتوبر.

  وتتواصل معاناة سكان غزة بصورة مركبة، بعد الحصار الغاشم والقصف من كل حدب وصوب في غياب للدواء والطعام والماء، مع استشراء الأمراض المعدية، ووسط دمار هائل لم تسلم منه المنازل والمستشفيات والمدارس ومراكز الإيواء، بما يفضح التواطؤ الدولي بقيادة الغرب الاستعماري وعلى رأسه أمريكا التي انكشفت حقيقة وجهها أمام شعوب الأرض وانحيازها المطلق للصهاينة على حساب الحق والحقيقة والإنسانية والآدمية.

وبينما تواصل قوات الاحتلال مجازر الإبادة الجماعية في حق الفلسطينيين، تواصل المقاومة الباسلة تسجيل إنجازاتها في الميدان بتدمير الآليات العسكرية بكل أنواعها، بينما صرّح الاحتلال بإصابة 35 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية، مع الإقرار بمقتل ضابط وجندي ليرتفع عدد القتلى الصهاينة المعترف بهم إلى 525 منذ السابع من أكتوبر وهو العدد الذي تؤكد المقاومة أنه أضعاف ذلك بكثير، ناهيك عن الإصابات التي تجاوزت الـ 2000 وفق التصريحات الرسمية، وفي حقيقتها أكثر من ذلك بكثير. 

وأفاد مراسل الجزيرة بأن الاشتباكات متواصلة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في عدد من محاور القتال منها جباليا شمال قطاع غزة، ونتيجة لذلك تواصل وحدة الإنقاذ الجوية الإسرائيلية نقل جنود جرحى من مناطق المعارك في قطاع غزة صباح اليوم.

وكشف الجناح العسكري لحركة حماس أن المجاهدين في مخيم المغازي لوحده وسط قطاع غزة صباح اليوم، أكدوا تدمير 6 دبابات وناقلة جند قنص 4 جنود صهاينة تحصنوا داخل أحد المنازل واستهدفوا قوة خاصة من 7 جنود بقذيفة TBG وأجهزوا عليها من مسافة صفر وفجروا عبوة مضادة للأفراد “رعدية” بمجموعة أخرى تحصنت داخل مسجد ثم أجهزت عليها، ودكوا تجمعات العدو في محاور التوغل بعدد كبير من قذائف الهاون من العيار الثقيل. إضافة إلى تنفيذ مهمة مشتركة مع سرايا القدس دمروا خلالها جرافة بعبوة مضادة للدروع.

كما أفادت القسّام أن المعارك متواصلة صباح اليوم بمنطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس، حيث تمكن مجاهدوهم من استهداف قوة صهيونية راجلة بقذيفة مضادة للأفراد والاشتباك معها بالأسلحة الرشاشة في منطقة البطن السمين جنوب مدينة خانيونس، وأكدوا إيقاع عدد منهم بين قتيل وجريح. فضلا عن استهداف دبابة وجرافة وناقلة جند بشرق جباليا شمال قطاع غزة. وكذا تدمر ناقلة جند هندسية بشكل كامل على جبل الريس شرق حي التفاح بمدينة غزة.

وأضاف مجاهدو القسام في إفادة أخرى، أنهم أوقعوا قوة صهيونية خاصة في كمين داخل أحد المنازل في حي الكرامة شمال غرب مدينة غزة وفجروا بها عبوة مضادة للأفراد.