المغاربة يجددون الخروج في تظاهرات ليلية يوم الأحد دعما لغزة ولمقاومتها (+ صور)

Cover Image for المغاربة يجددون الخروج في تظاهرات ليلية يوم الأحد دعما لغزة ولمقاومتها (+ صور)
نشر بتاريخ

استمرت هذا اليوم، الأحد 07 أبريل 2024 مظاهرات الشعب المغربي الداعمة لصمود الشعب الفلسطيني في غزة، الذي يتعرض لحرب إبادة شاملة من قبل آلة الحرب الصهيونية، كما يتعرض لحملة تجويع مدروسة في خضم إحكام الإغلاق على جميع المعابر بما فيها معبر رفح الحدودي مع مصر.

احتجاجات اليوم، الأحد، تأتي ضمن الحراك المغربي المتواصل منذ يوم السابع من أكتوبر 2023، مباركة لطوفان الأقصى، ودعما للمقاومة ولبطولاتها ولصمودها ولخيارها الإستراتيجي، وكذا تديدا بهذه الحرب التي تنخرط فيها كل قوى الغرب الاستعماري الصليبي إلى جانب الكيان الصهيوني متحيزة إلى جانبه وداعمة إياه بالجند والعتاد والسلاح والمال، بما يضرب عرض الحائط كل الشعارات “الإنسانية” التي تغنت بها كل المؤسسات التابعة لـ”المنتظم الدولي” لعقود من الزمن.

وجددت احتجاجات الأحد تنديدها بالصمت المخزي للمنتظم العربي الرسمي وبعجزه المذل، كما جددت مطالبها للنظام الرسمي المغربي بقطع كافة أشكال التطبيع مع العدو الصهيوني، ووقف كل الاتفاقات المترتبة عن الاتفاقية الموقعة بينهما منذ دجنبر 2020.

وفيما يلي صور من احتجاجات يوم الأحد:

وقفة الأطر الصحية أمام البرلمان

وقفة الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع فرع وادي زم بساحة الشهداء

مدينة جرسيف تستمر في تضامنها في وقفة مسجدية ليلية بمسجد بدر

مدينة قلعة مكونة تلتحق بركب المدن المحتجة بوقفة مسجدية بعد صلاة العصر بمسجد حي السلام

وتأتي هذه الاحتجاجات على بعد يوم واحد من الاستجابة الواسعة لنداء الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، وخرج بموجبها الشعب المغربي في 120 مظاهرة بـ 58 مدينة مغربية في جمعة طوفان الأقــصى 26 التي دعت إليها الهيئة تحت شعار: “نصف عام من الإبادة.. نصف عام من الخذلان..كفى!” يوم الجمعة 25 رمضان 1445 الموافق 5 أبريل 2024، تضامنا مع غــزة الجريحة التي تتعرض لحرب إبادة وتطهير عرقي منذ السابع من أكتوبر.