التضييق على مناهضي التطبيع لا يتوقف.. تأجيل جديد لمحاكمة “مناضلي الجبهة” بسلا إلى جلسة 16 ماي

Cover Image for التضييق على مناهضي التطبيع لا يتوقف.. تأجيل جديد لمحاكمة “مناضلي الجبهة” بسلا إلى جلسة 16 ماي
نشر بتاريخ

أجلت المحكمة الابتدائية بسلا اليوم الخميس 25 أبريل 2024 ملف المتابعين الـ13 على خلفية وقفة احتجاجية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع أمام متجر كارفور بسلا، إلى جلسة 16 ماي 2024، بسبب عدم توصل الباقين وهم 12 عضوا بالاستدعاء من المحكمة.

وقد حضر مجموعة من المحامين للمؤازة وبعض أعضاء السكرتارية الوطنية وناشطين داعمين للقضية الفلسطينية، كما حضر رئيس الجمعية المغربية لحقوق الإنسان.

ومن المعروف أن متاجر كارفور الفرنسية من المؤسسات التجارية الداعمة للكيان الصهيوني، ومن التي تدعم الجيش الاحتلال العسكري رغم حربه الهمجية في غزة، وعلى هذا الأساس جاء قرار الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع، تنظيم احتجاجات أمام عدد من هذه الشركات الداعمة للعدوان على الشعب الفلسطيني مع الدعوة لمقاطعتها.

واحتجزت السلطات بمدينة سلا 13 مناضلا من المشاركين في تلك الوقفة يوم 25 نونبر 2023، بتهمة التظاهر والتحريض على التظاهر، وتقررت متابعتهم فيما بعد في حالة سراح وهم السادة خالد بن سكا، والطيب مضماض، وعبد الإله بنعبد السلام، ورضوان الرفاعي، وعبد الواحد رشاد، وعبد الإله الملوكي، وعبد المجيد شهيبة، وسفيان المنصوري، وصلاح الدين الطيب، وبدر الدين جبار، وعمير المرزوقي، ومحمد سحنون، وأنس البستاني.

وتأتي هذه الجلسة الجديدة ضمن سياق يتسم بالتضييق المتصاعد تجاه الشباب والناشطين والمناضلين الداعمين لفلسطين وغزة في معركتها العادلة، والرافضة للعدوان الصهيوني الوحشي والداعين إلى وقف مسلسل التطبيع؛ فبعد الحكم ضد سعيد بوكيوض بثلاث سنوات حبسا بالدار البيضاء والحكم في حق عبد الرحمن زنكاض بخمس سنوات أيضا بالمحمدية، تتواصل جلسات محاكمة مصطفى دكار بأزمور إذ تم تأجيل جلسة جديدة أمس الأربعاء شهدت وقفة احتجاجية شارك فيها العديد من الهيئات والمنظمات والوجوه الرافضة للتغول المخزني ضد مناهضي التطبيع.