يتقدمهم عضوا مجلس الإرشاد.. وفد من جماعة العدل والإحسان في زيارة مؤازرة إلى عائلة الدكتور باعسو

Cover Image for يتقدمهم عضوا مجلس الإرشاد.. وفد من جماعة العدل والإحسان في زيارة مؤازرة إلى عائلة الدكتور باعسو
نشر بتاريخ

قام وفد من جماعة العدل والإحسان يتكون من الأستاذ منير ركراكي والدكتور عبد العلي مسئول عضوي مجلس الإرشاد، صحبة قيادات محلية بمدينتي فاس ومكناس من النساء والرجال، يوم الأربعاء 14 يونيو 2023، بزيارة تضامن ومؤازرة إلى بيت المعتقل السياسي الدكتور محمد باعسو بعد صدور الحكم الظالم بحقه.

 وقد عبر الوفد عن الإدانة المطلقة لهذا الحكم، واعتبره حكما انتقاميا تعسفيا دافعه الحقيقي الانتماء السياسي للدكتور باعسو ومواقفه الناصعة ضد الفساد والاستبداد، ويجد تفسيره في سياق التضييق المخزني المستمر ضده منذ سنوات.

وفي كلمة للأستاذ منير ركراكي اعتبر أن متابعة باعسو محاكمة جديدة للحرية في هذا الوطن، ومحاكمة للحقوق، وإدانة وفضيحة لشعارات السلطوية والاستبداد. فيما أكد الدكتور عبد العلي مسئول اعتزاز الجماعة ومعها أحرار هذا الوطن بثبات الدكتور محمد باعسو وعائلته، مشددا على أن هذه الأساليب القمعية والأحكام القضائية الجائرة لن تزيد الجماعة إلا يقينا في مشروعها التربوي الدعوي والسياسي، مذكرا بسنة الله الثابتة بأن الظلم والاستبداد إلى زوال مهما طال الزمن أو قصر.

من جهتهم عبر أفراد أسرة وعائلة باعسو عن شكرهم الجزيل لكل من تضامن معهم في هذه المحنة، وأكدوا أنهم متشبثون ببراءته من كل التهم الموجه إليه، وذكروا أنهم منخرطون في كل الفعاليات التضامنية والاحتجاجية حتى إطلاق سراحه وجبر ضرره.