وقفة احتجاجية لهيئات المجتمع المدني ببرشيد تضامنا مع عبد الله إيدودرا

Cover Image for وقفة احتجاجية لهيئات المجتمع المدني ببرشيد تضامنا مع عبد الله إيدودرا
نشر بتاريخ

نظمت هيئات ومنظمات المجتمع المدني بمدينة برشيد وأعضاء من جماعة العدل والإحسان، يوم الثلاثاء 28 ماي 2013، وقفة احتجاجية أمام باشوية الدروة بإقليم برشيد، للتضامن مع المواطن عبد الله إيدودرا (58 سنة) المعتدى عليه من طرف عون سلطة، وتعرضه للتهديد بالقتل من طرف شقيق المتهم وهو أيضا عون سلطة.

يذكر أن السيد عبد الله إيدودرا تعرض، صباح اليوم الأربعاء 15 ماي 2013م، للعنف الشديد مما تسبب في كسر أنفه والجرح المؤدي إلى الإغماء طيلة ساعة من الزمن (عجز 30 يوما حسب شهادة طبية للضحية). والسبب حسب شهود عيان هو أن الضحية توجه إلى مقر القيادة للحصول على شهادة الحياة لأبنائه فجلس ينتظر 3 ساعات قوبل خلالها بالتماطل من طرف عون السلطة (المقدم)، وبعدما دخل للقاء القائد بدأ “الاستنطاق” عن انتمائه لجماعة العدل والإحسان ونشاطه فيها، فانصرف إيدودرا لكن المقدم تبعه إلى الشارع وفاجأ الضحية بلكمات قوية بيده ورأسه أردته فاقدا للوعي، بالإضافة إلى وابل من السب والشتم والإهانة.

وعلى إثر ذلك قامت ساكنة مدينة الدروة بتنظيم وقفة احتجاجية أمام باشوية الدروة تنديدا بالأسلوب التسلطي الذي تعامل به عون السلطة تحت إمرة القائد (رئيس دائرة الدروة).