وقفة احتجاجية تحولت إلى مسيرة ليلية بمدينة المحمدية تضامنا مع غزة ودعما للمعتقل “زنكاض”

Cover Image for وقفة احتجاجية تحولت إلى مسيرة ليلية بمدينة المحمدية تضامنا مع غزة ودعما للمعتقل “زنكاض”
نشر بتاريخ

نظمت ساكنة المحمدية وقفة احتجاجية بعد صلاة مغرب أمس الأحد 12 ماي 2024 تحولت إلى مسيرة جابت بعض شوارع المدينة، تضامنا مع الشعب الفلسطيني وتنديدا بالمجازر الصهيونية وبجرائم الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة من طرف الكيان الصهيوني العنصري النازي.

التظاهرة التي نظمتها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، رفع فيها الحاضرون صور معتقل الرأي المناهض للتطبيع، ابن مينة المحمدية، عبد الرحمن زنكاض المحكوم عليه ظلما وعدوانا بخمس سنوات سجنا نافذا مع الغرامة على خلفية تدوينات مساندة لسكان قطاع غزة الأبرياء الذين تطالهم جرائم الإبادة والمجازر المتتالية اليومية وطالبوا بإطلاق سراحه.

كما حضرت في هذه المسيرة إلى جانب المعتقل زنكاض، صور بقية المعتقلين الذين يتابعون على خلفية آرائهم ومواقفهم وتدويناتهم، المناهضة لتطبيع السلطات المغربية مع الكيان الصهيوني، سعيد بوكيوض ومصطفى دكار المعروفين بمساندتهم للقضية الفلسطينية وتضامنهم مع أهل غزة.

ولوح المحتجون بالأعلام الفلسطينية وحملوا شارات ولافتات وصور معبرة عن التضامن مع الشعب الفلسطيني، وهتفوا للمقاومة الباسلة التي تبلي البلاء الحسن في الدفاع عن مقدسات الامة، كما أدانوا جرائم المحتل الصهيوني والتواطؤ المفضوح للمنتظم الدولي والعربي الرسمي في تعاملهما مع هذه القضية.