هيئات سياسية ومدنية بالبيضاء تتضامن مع الشعب الفلسطيني في “مهرجان نداء الأقصى”

Cover Image for هيئات سياسية ومدنية بالبيضاء تتضامن مع الشعب الفلسطيني في “مهرجان نداء الأقصى”
نشر بتاريخ

تحت شعار “نداء الأقصى”، وبمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، نظمت أحزاب سياسية وهيئات مدنية عشية يوم السبت 29 نونبر 2014 بمركب ثريا السقاط بالدار البيضاء مهرجانا فنيا تضامنيا مع الشعب الفلسطيني، تميز بحضور فاعل لعدد من الفنانات والفنانين غناء وشعرا. كما تميز بمشاركة فعالة للمرأة والطفل كرسالة بليغة للكيان الغاصب أن المعركة وإن طالت فإن الأجيال القادمة هي أشد حرصا على تحرير فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وحرصت كل المشاركات على إبراز التضامن غير المشروط مع الشعب الفلسطيني الأبي ومع المسجد الأقصى المبارك الذي يتعرض لهجمة صهيونية غير مسبوق.

وقد تلي بالمناسبة بيان باسم الهيئات المنظمة استهلت بتحية الشعب الفلسطيني الأبي رمز التضحية والرجولة والإباء)، وكل الشهداء، والجرحى والمعطوبين، ولأرامل والثكالى واليتامى، والأسرى القابعين في سجون الاحتلال، والصامدين والمناضلين، من كل الحيثيات والتوجهات).

واستعرض البيان معاناة الشعب الفلسطيني بعد تصاعد الغطرسة الصهيونية في الآونة الاخيرة، وبلوغ الاجرام الصهيوني مداه باقتحام المسجد الاقصى لمرات عديدة والاعتداء على المرابطين هناك، وإغلاقه في وجه المسلمين، مع الاعتداء على الفلسطينيين واعتقالهم بدون ذنب، وتهديم بيوتهم بدون موجب حق أو قانون. كما اشتد الخناق على سكان غزة بعد الحرب الاخيرة التي خلفت الآلاف من الشهداء والجرحى والمعطوبين ودمار هائل لازال سكان القطاع يعانون من تبعاته، كل هذا أمام صمت وتواطئ دولي رسمي مفضوح)، كما ندد بالإجرام الصهيوني في حق الأرض والهوية والمقدسات والإنسان الفلسطيني)، وبالصمت الدولي تجاه شعب يتعرض للإبادة ومصادرة الحقوق).

وفي ختام البيان أعلنت الهيئات السياسية والشبابية والمدنية والحقوقية المجتمعة اليوم في مهرجان “نداء الأقصى” تضامنها المطلق مع الشعب الفلسطيني الأبي في مطالبه العادلة والمشروعة) وتنديدها بالأفعال الاجرامية التي تقوم بها العصابات الصهيونية في حق ابناء الشعب الفلسطيني)، وشجبها للهجمات الصهيونية التي تطال المسجد الأقصى المبارك)، كما ترحمت على أرواح الشهداء بكل من غزة والضفة).

وجدير بالذكر أن الهيئات الموقعة المشاركة في هذا المهرجان والموقعة على هذا البيان هي: حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حزب الاستقلال، حزب الأمة، جماعة العدل والإحسان، حزب النهضة والفضيلة، الحركة من أجل الأمة، الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، هيئة المحامين بالدار البيضاء، جمعية المحامين الشباب بالدار البيضاء،

الائتلاف المغربي للتنمية والإبداع، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب، لجنة الإشراف الشبابي لحزب الأمة، شبيبة النهضة والفضيلة، الشبيبة الاتحادية، BDS casa، الفضاء الحداثي للتنمية والتعايش، المنظمة المغربية للكفاءات الشبابية، الفدرالية المغربية لحقوق الإنسان، النقابة الوطنية للتجار والمهنيين، شبيبة العدل والإحسان، الشبيبة الاستقلالية.