نهاية الأسبوع.. المغاربة يواصلون مظاهراتهم المطالبة بوقف العدوان على غزة وإسقاط التطبيع

Cover Image for نهاية الأسبوع.. المغاربة يواصلون مظاهراتهم المطالبة بوقف العدوان على غزة وإسقاط التطبيع
نشر بتاريخ

تواصلت الاحتجاجات في مدن مغربية عدة نهاية هذا الأسبوع، السبت والأحد 16 و17 مارس 2024، استنكارا لحرب الإبادة والتجويع الهمجيين، اللذين يطالان أهل غزة الأبية، ودعما للمقاومة الفلسطينية التي تتصدى بما لديها من إمكانات لأشرس عدوان في هذا القرن، من قبل الكيان الصهيوني الاحتلالي الغاصب مدعوما من قوى الغرب الاستعاري الصليبي.

مدينة مكناس

ففي مدينة مكناس نظمت الساكنة يوم السبت وقفة تضامنية بعد صلاة التراويح بمسجد الفتح بحي الأطلس تحولت إلى مسيرة حاشدة، وذلك ضمن فعاليات الدعم والنصرة التي تؤطرها الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بالمدينة دعما لإخواننا في غزة تنديدا بالعدوان الصهيوني.

مدينة بركان

وبدعوة من السكرتارية المحلية للجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بمدينة بركان، خرجت ساكنة المدينة يوم السبت في مسيرة ليلية حاشدة وسط تطويق أمني كبير، دعما للمقاومة الباسلة وإسنادا لأهلنا في غزة المحاصرة واحتجاجا على سياسية التجويع والتهجير من طرف الكيان اللقيط المدعوم أمريكيا بتواطؤ مع أنظمة التطبيع العميلة.

مدينة المحمدية

ويفي مدينة المحمدية، نظمت الهيئة المغربية يوم السبت، مسيرة شعبية ليلية تحت شعار: “رمضان النصرة والمدد” دعما لصمود الشعب الفلسطيني ورفضا لمجازر الإبادة والتجويع يوم 16 مارس 2024 مباشرة بعد صلاة التراويح وقد رفعت فيها شعارات قوية رافضة للتطبيع ونصرة ودعما لغزة.

 

مدينة مراكش

كما خرجت مسيرة حاشدة من ساحة مسجد الكتبية التاريخي في مدينة مراكش، بدعوة من الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع بعد صلاة التراويح يوم السبت مساندة لأهلنا في غزة ولمقاومتها الباسلة، وتنديدا بإجرام الكيان الغاصب ومن سانده من دول الاستكبار العالمي ومن حكام الذل والعار.

مدينة الزمامرة

ويوم أمس الأحد، خرجت ساكنة مدينة الزمامرة مباشرة بعد صلاة التراويح في مظاهرة حاشدة، رفعت فيها شعارات قوية تضامنا مع الشعب الفلسطيني ونددت بالمجازر البشعة على غزة المحاصرة.

مدينة الدار البيضاء

وفي مدينة الدار البيضاء، نظمت ساكنة عين الشق يوم أمس ليلا مسيرة ضخمة جابت جل أحياء المنطقة، وقد طالب المتظاهرون بضرورة إيقاف مسلسل التجويع والتقتيل الذي يمارسه الكيان الصهيوني وأذنابه من المطبعين على إخواننا في غزة العزة، كما عبروا عن تضامنهم غير المشروط مع المقاومة الباسلة راجين من الله لها النصر والتمكين والرحمة للشهداء.

وعرفت المسيرة بعض المضايقات من طرف القوات العمومية، التي أعاقت سير المسيرة لكن عزم المشاركين على المضي قدما فيها حال دون ذلك. واختتمت المسيرة بالدعاء لأهلنا في غزة بالنصر والتمكين والرحمة للشهداء.

مدينة تاوريرت

وفي إطار استمرار الغضبة الشعبية بمدينة تاوريرت دعما للقضية الفلسطينية في خضم العدوان الصهيوني، خرجت ساكنة المدينة يوم الأحد، في سادس أيام 6 رمضان في وقفة احتجاجية أمام البلدية، بدعوة من الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بتاوريرت، إسنادا للمقاومة الباسلة ونصرة لأهلنا في غزة المحاصرة الذين يتعرضون للتجويع والتهجير قسرا من طرف الكيان الصهيوني المدعوم من أمريكا وبتواطؤ مع الأنظمة العربية الخانعة.