نشاط طلابي بخريبكة دعما للأقصى

Cover Image for نشاط طلابي بخريبكة دعما للأقصى
نشر بتاريخ

بتنسيق مع الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة)، نظم فصيل طلبة العدل والإحسان) أمس الثلاثاء 26 ابريل 2016 برحاب الكلية المتعددة التخصصات بخريبكة، نشاطا لنصرة للأقصى المبارك وفلسطين.

افتتح النشاط في الفترة الصباحية بأروقة متنوعة من بينها رواق الكتب، ورواق الفصيل، ورواق الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، ثم رواق القضية الفلسطينية، وتخللت هذه الأروقة حلقة نقاش تحت عنوان : واجب الأمة الإسلامية تجاه القضية الفلسطينية، أبان الطلبة من خلالها تشبثهم بعدالة القضية الفلسطينية وبأرض الإسراء التي يرتبط بها المغاربة بأرضها المباركةالفلسطينية ارتباطا لا ينفصم.

أما في الفترة المسائية فكان موعد الجماهير الطلابية مع حفل فني ختامي للتظاهرة. فبعد تلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم، استمتع الطلاب بلوحة فنية لفرقة الدبكة الفلسطينية والتي أدت أناشيد حماسية ألهبت الجماهير، تلتها مسرحيتان: الأولى صامتة تحت عنوان أمة واحدة) والثانية قدمتها مجموعة من الطالبات تحت عنوان: لن نموت)، بالإضافة إلى أشعار معبرة وشجية عن القضية الفلسطينية.

وتخلل هذه اللوحات الفنية كلمتان أولاهما للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة وثانيهما لفصيل طلبة العدل والإحسان المحتضن للنشاط. وأجمعت الكلمتان على التأييد المطلق للقضية الفلسطينية والمساندة المطلقة للشعب الفلسطيني ونددت بالتخاذل العربي الرسمي ومحاولة طمس هذه القضية كما نوهتا بالدعم من كل أحرار العالم.