نساء العدل والإحسان في المؤتمر الثالث لمنتدى نساء التغيير بالجزائر

Cover Image for نساء العدل والإحسان في المؤتمر الثالث لمنتدى نساء التغيير بالجزائر
نشر بتاريخ

شاركت كل من الأستاذتين صباح العمراني والسعدية جغلالي، ممثلتين لجماعة العدل والإحسان، في المؤتمر الثالث لمنتدى نساء التغيير المنعقد بالجزائر تحت شعار: المرأة: نضالات واستحقاقات). وقد عرفت أشغال المنتدى التي امتدت من يوم 29 ابريل إلى يوم الأحد 1 ماي 2016 برنامجا حافلا تنوعت فقراته بين ندوات وحلقات نقاش وورشات لمدارسة عدد من القضايا المرتبطة بالمرأة العربية عموما والمرأة المغاربية خصوصا فضلا عن عدد الفقرات الإبداعية والفنية.

وقد كان للوفد المشارك مساهمات مهمة في أشغال المنتدى حيث شاركت الأستاذة صباح العمراني في تأطير ندوة المرأة والتنمية) بمداخلة تحت عنوان المرأة والتنمية بين مطلب الإدماج والعوائق البنيوية)، كما كانت المرأة والتشريعات العربية فرصة لتسلط الأستاذة العمراني الضوء على بعض التشريعات المغربية كمدونة الأسرة، الكوطا، المناصفة… موضحة السياقات التي أنتجتها ومدى قدرتها على إنصاف المرأة المغربية.

كما شاركت الأستاذتان في الندوة المغاربية التي نظمتها الأمانة الوطنية للمرأة وشؤون الأسرة لجبهة التغيير صبيحة الأحد 01 ماي 2016 بالجزائر العاصمة تحت عنوان: الميثاق المغاربي للأسرة )بحضور تمثيليات نسائية من الدول المغاربية (المغرب وليبيا وتونس والجزائر) والعربية (السودان)، بغرض الاسهام في النهوض والارتقاء بواقع المرأة الأسرة المغاربية، حيث ثمنتا المجهودات التي تبذلها مختلف القوى المجتمعية خدمة لقضايا المرأة والأسرة، مشددتين على ضرورة الانفتاح على التجارب الأخرى دون التفريط في الهوية الحضارية للأمة التي تعتبر مصدر إغناء للتجربة البشرية عكس ما يسوق له البعض.

كما كان المؤتمر مناسبة للتعارف بين مختلف الفاعلات والمهتمات بقضايا المرأة وفرصة للتعرف على تجاربهن وإنجازاتهن واقتراحاتهن في الموضوع.

عن موقع الجماعة نت.